الارياني يرحب بقرار الامانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب اعتماد تصنيف مليشيا الحوثي جماعة ارهابية

قناة اليمن | الرياض

رحب وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، بقرار الامانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب اعتماد تصنيف مليشيا الحوثي، جماعة ارهابية، واعتمادها ضمن قائمة الكيانات الارهابية المدرجة على القائمة السوداء العربية لمنفذي ومدبري وممولي الاعمال الارهابية، والذي جاء بعد ايام من قرار مجلس الأمن الدولي رقم (2624) حمل ذات المضمون.

‏واوضح معمر الارياني ، بان القرارين يعكسان الإجماع الدولي والعربي على اعتبار مليشيا الحوثي منظمة ارهابية، بالنظر إلى الجرائم والانتهاكات غير المسبوقة التي ارتكبتها بحق اليمنيين منذ انقلابها، واعتداءاتها على الاعيان المدنية والمدنيين في السعودية والإمارات، وتهديد امن وسلامة السفن التجارية وخطوط الملاحة الدولية.

‏واكد الارياني المضي في اتخاذ إجراءات عملية لحصر قيادات وعناصر مليشيا الحوثي، والمنخرطين في انشطة داعمة لها “كيانات، وأفراد”، وانشطتها السياسية والإعلامية والتجارية التي تم رصدها في عدد من البلدان العربية، والعمل على ملاحقتهم قانونيا وتقديمهم للعدالة باعتبارهم عناصر ارهابية.

‏ودعا الارياني الاشقاء في مختلف الدول العربية، الى ترجمة قرار الامانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب على مستوى بلدانهم، عبر اصدار القوانين التي تصنف مليشيا الحوثي “منظمة ارهابية”، وملاحقة وضبط قياداتها وعناصرها، وتسليمهم للحكومة اليمنية، وتجميد ارصدتها، وحظر مختلف انشطتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى