رئيس مجلس القيادة يشيد بدور ابناء المهرة في معركتي استعادة مؤسسات الدولة والتنمية

قناة اليمن | الغيضة

اشاد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالدور المشرف لمحافظة المهرة في معركتي استعادة مؤسسات الدولة، ومسار التنمية في البلاد.

وقال فخامة الرئيس، ان محافظة المهرة اليوم لم تعد معزولة كما كانت في الماضي، بل اصبحت في قلب المعركة ضد المليشيات الحوثية، وفي قلب المعركة من اجل التنمية.

جاء ذلك في كلمة لفخامة الرئيس اليوم الخميس امام اللقاء العام الموسع للسلطة المحلية، والقيادات الامنية والعسكرية، والشخصيات الاجتماعية والاعتبارية، ومنظمات المجتمع المدني وقطاع المرأة والشباب بمحافظة المهرة، بحضور نائبي رئيس مجلس الشورى، الدكتور عبدالله ابو الغيث، والمهندس وحي أمان، ومحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، ووزيري التربية والتعليم طارق العكبري، والاشغال العامة والطرق المهندس سالم العبودي.

ونوه رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجهود المشهودة للسلطة المحلية في محافظة المهرة، واجهزتها الامنية في مكافحة تهريب الاسلحة، والمخدرات، والجريمة المنظمة، التي قدمت المحافظة كقدوة ونموذج يحتذى على هذا الصعيد.

وحيا فخامة الرئيس قيادة السلطة المحلية، والقوات المسلحة والامن في تعزيز هيبة الدولة، وجعل محافظة المهرة واحة للتعايش، والسلام، والاستقرار.

وذكر رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالمكانة العظيمة التي تمثلها محافظة المهرة في التاريخ اليمني العريق، بما في ذلك لغتها الحية على مر العصور.

ووجه الرئيس في هذا السياق باعتماد اللغة المهرية لغة اساسية ينبغي الحفاظ عليها كواحدة من اهم حلقات التراث الانساني العالمي.

كما ذكر رئيس مجلس القيادة الرئاسي بدور محافظة المهرة في التخفيف من الازمة الانسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني، باعتبارها بوابة شرقية للجمهورية اليمنية، وملاذ لعشرات الالاف من النازحين الفارين من بطش المليشيات الارهابية.

ودعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي ابناء المهرة نساء ورجالا الى اليقضة في مواجهة خطر الاختراق من المنظمات والجماعات الارهابية، وتخادمها الصريح مع المليشيات الحوثية المدعومة من نظام ولاية الفقيه في ايران.

ووضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي قيادات السلطة المحلية، والشخصيات الاجتماعية في محافظة المهرة، امام مستجدات الساحة الوطنية، والبرامج الحكومية، وتلك المقدمة من الاشقاء والاصدقاء لتنمية المهرة، وتحسين خدماتها الاساسية المقدمة للمواطنين.

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي على هذا الصعيد بجهود المملكة العربية السعودية الشقيقة ومواقفها الاخوية، بقيادة اخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان، التي كان لها الدور الحاسم في تخفيف المعاناة عن الشعب اليمني، ومنع انزلاق البلاد الى دائرة الانهيار الاقتصادي الشامل.

واكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، التزام المجلس والحكومة، بجعل المهرة في صدارة الاولويات، وتمكين ابنائها من ادارة شؤونهم الادارية والمالية، وتشجيع الاستثمارات الوطنية في كافة المجالات.

وكان محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، تحدث في كلمة الى اللقاء رحب فيها بفخامة الرئيس ومرافقيه معربا عن ثقته في ان تمثل الزيارة الرئاسية دفعة قوية لمعالجة الاشكاليات التنموية والخدمية في المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى