وزير الإعلام يزور محطة الكهرباء ومشروع المياه بمدينة حديبو ويشيد بجهود البرنامج السعودي

قناة اليمن | عدن

قام وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، اليوم، ومعه قائد قوات الواجب 808 للدعم والإسناد بسقطرى العميد ركن منيف المطيري، بزيارة مشروع محطة الكهرباء في مدينة حديبو عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى، التي نفذها البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن.

وطاف الوزير الارياني والعميد المطيري، باقسام المشروع المختلفة..مستمعين الى شرح مفصل عن مراحل الإنشاء والتجهيز، كما قام الوزير الإرياني والعميد ركن المطيري، بزيارة مشروع المياه بمدينة حديبو الذي نفذه البرنامج السعودي ويلبي احتياجات المدينة اليومية من المياه الصالحة للشرب.

ووجه الارياني الشكر والتقدير للبرنامج السعودى لتنمية واعمار اليمن بقيادة سفير خادم الحرمين الشريفين محمد آل جابر والقائمين على هذه المشاريع والتي تسد احتياجات ابناء حديبو وتساهم في استقرار وتنمية الجزيرة، ترجمة للتوجيهات الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، لدعم ابناء الشعب اليمني.

وقال الارياني “ان هذا الدعم انما هو تعبير عن العلاقات الاستثنائية بين البلدين الجارين والشقيقين، وتجسيد للمواقف الأخوية والنبيلة لقيادة وشعب المملكة العربية السعودية في دعم اشقائهم اليمنيين في مختلف المراحل والظروف”.

من جانبهم أشار القائمون على محطة الكهرباء، الى أنها باتت جاهزة للتشغيل بقدرة 3.75 ميجا وستعمل على مدى 24 ساعة.

وتتكون المحطة من ثلاثة مولدات كبيرة ومحولات تحويل بالإضافة إلى (15) خزان ديزل ملحق بالمحطة بسعة مليون و500 الف لتر، حيث يتكفل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن الذي سلم المحطة للسلطة المحلية ممثلة بمؤسسة الكهرباء بتزويد المحطة بمادة الديزل وكافة النفقات التشغيلية اللازمة.

وقام البرنامج السعودي بدعم الكهرباء منذ العام 2018م من خلال توفير الديزل وقطع الغيار والدعم بمحطة إسعافية قبل إنشاء محطة التوليد الحالية بالإضافة إلى إنشاء محطة مماثلة في منطقة قلنسوة بقدرة 1.50 ميجا.

وفيما يخص مشروع المياه فقد أنشأ البرنامج خمسة آبار تشغيلية وخزاني مياه بسعة مليون لتر تغذيها حواجز مائية بشبكة ممتدة لمسافة سبعة كيلو من منطقة دنجهن، حيث تعمل الشبكة بشكل انسيابي بشكل يومي لتغطية احتياجات مدينة حديبو من المياه عبر المشروع الذي تديره مؤسسة المياه ويساهم البرنامج السعودي بدعم المشروع بمادة الديزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى