محافظ تعز يناقش مع مدير برنامج الأغذية العالمي تخفيف المعاناة الإنسانية في تعز

قناة اليمن | تعز

ناقش محافظ تعز نبيل شمسان، خلال لقائه، اليوم، مع المدير القُطري لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة لوران بوكيرا، جهود البرنامج الأممي في المساهمة بمعالجة الوضع الإنساني المتأثر جرّاء حصار مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانيا في تعز.

وأشاد المحافظ شمسان، بأدوار برنامج الأغذية العالمي .. منوها إلى آلية التعاون بين السلطة المحلية في تعز والمنظمات الدولية في إطار الجهود المشتركة للحد من تفاقم المعاناة الإنسانية، خصوصا في ظل الكثافة السكانية العالية وتضاعف الاحتياجات والخدمات المختلفة المقدمة من مؤسسات الدولة .. منوها بمساعدات البرنامج الأممي للمواطنين لاسيّما في المناطق النائية من خلال تقديم المساعدات الغذائية ودعم المنشآت الطبية ومكافحة الأوبئة.

كما أكد على ضرورة توسيع نشاط البرنامج ليشمل كافة المناطق في تعز، والعمل على إيصال المساعدات الغذائية والطبية للمحتاجين وتنفيذ تدخلات في الجانب العلاجي، نظرا لارتفاع أسعار الأدوية والصعوبات التي يواجهها المواطن لشرائها .. مستعرضا جهود السلطة المحلية في تعز بتأهيل وإعادة تشغيل ميناء المخا لاستقبال المساعدات، وتوفير مواقع التخزين المؤقت المناسبة لتسهيل عملية التوزيع.

من جانبه أكد المسؤول الأممي بوكيرا، سعي برنامج الأغذية العالمي لتقديم المزيد من الدعم والمساعدات لمحافظة تعز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى