قمة تجمع باريس وميلان.. ودورتموند “وحيداً” أمام نيوكاسل

باريس - فرانس برس

يخوض باريس سان جيرمان مواجهة صعبة أمام ضيفه ميلان الإيطالي، في حين يبحث نيوكاسل الإنجليزي عن تحقيق انتصار ثانِ بعد فوزه العريض الجولة الماضية على العملاق الفرنسي 4-1 وذلك عندما يلاقي بوروسا دورتموند الألماني يوم الأربعاء، في الجولة الثالثة لدور مجموعات مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويستقبل سان جيرمان الذي يلهث وراء لقبه الأول في المسابقة، على ملعبه “بارك دي برانس” ضيفه ميلان، البطل 7 مرات، ضمن “مجموعة الموت” السادسة، حيث تفصل بينهما نقطة واحدة.

ويأمل باريس ثاني الترتيب مع 3 نقاط، أن ينفض غبار خسارته خارج الديار أمام نيوكاسل الإنجليزي المتصدر 1-4 في الجولة الماضية، فيما يسعى “روسونيري”، الثالث مع نقطتين من تعادلين، إلى تحقيق انتصاره القاري الأول هذا الموسم.

وتلقى سان جيرمان 4 أهداف في مباراة ضمن دور المجموعات في المسابقة القارية الأم للمرة الأولى منذ أكثر من 20 عاماً، فيما تركت هذه الخسارة أكثر من علامة استفهام بشأن أسلوب لعب مدربه الإسباني لويس إنريكي الذي يبدو أنه يحتاج إلى المزيد من الوقت للتأقلم مع فريقه الجديد.

ويسعى رفاق المهاجم كيليان مبابي لتفادي خسارة ثانية توالياً، وهو أمر لم يحصل في دور المجموعات منذ عام 2004 عندما فشل سان جيرمان في بلوغ الأدوار الإقصائية، حيث إن الفوز على ميلان بعد انتصاره على بوروسيا دورتموند الألماني 2-0 في مستهل مبارياته سيقربه أكثر من الدور الثاني.

واستعد نادي العاصمة إلى استحقاقه الأوروبي بانتصارين متتاليين محلياً، آخرهما على ستراسبورغ 3-0، في مباراة شهدت عودة مبابي إلى هز الشباك بعد صيام دام 4 مباريات في الدوري.

ويتسلح سان جيرمان بأفضليته على أرضه، إذ منذ أن بدأ يشارك بانتظام في دوري الأبطال قبل 11 عاما، لم يخسر سوى مرة واحدة من 34 مباراة في دور المجموعات.

ورغم أن الأرقام تقف إلى جانب سان جيرمان، سيحتاج بطل فرنسا إلى إنهاء فترة جفاف أمام ميلان في المسابقة القارية، حيث خسر مباراتي الذهاب والإياب في نصف نهائي عام 1995 وتعادلا مرتين في موسم 2000-2001.

ومن ناحيته، لا يتفوق ميلان تاريخيا على مضيفه فحسب، بل لم يخسر سوى 3 مباريات من أصل 16 في دوري الأبطال أمام فرق فرنسية، وأبرزها نهائي 1993 أمام مرسيليا.

ويتعين على “روسونيري” بداية أن يفك عقدة عدم هز الشباك، فمنذ هزيمته أمام جاره اللدود إنتر بمجموع المباراتين 0-3 في نصف نهائي الموسم الماضي، فشل في التسجيل في آخر أربع مباريات في دوري الأبطال، في أطول فترة للنادي من دون هز الشباك في تاريخ مشاركاته أوروبيا.

نيوكاسل ودورتموند

وفي المجموعة ذاتها، يسافر دورتموند إلى نيوكاسل في مهمة محفوفة بالمخاطر بعدما اعتاد أن يقاوم بمفرده بعد رحيل نجمه الإنجليزي جود بيليغهام إلى ريال مدريد الاسباني.

وبعد جولتين، فشل بطل أوروبا عام 1997، في أن يحقق الفوز والأسوأ من ذلك لم ينجح أيضاً في هز شباك منافسيه، إذ خسر أمام سان جرمان 0-2 وتعادل مع ميلان سلباً.

ويحتل دورتموند المركز الأخير، وخسارة جديدة أمام نيوكاسل ستعقد مهمته في بلوغ الدور الثاني.

من ناحيته، كانت بداية نيوكاسل في الموسم الجديد كارثية حيث خسر ثلاث من مباريات الأربع الأولى في الدوري، لكنه سرعان ما انتفض وعاد إلى سكة الانتصارات في الأسابيع الأخيرة بالتزامن مع سحقه سان جيرمان 4-1 في بداية الشهر الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى