قتلى في غزة بغارات إسرائيلية.. والقصف يستهدف النازحين

قناة اليمن | غزة - وكالات

في آخر التطورات الميدانية في غزة ، أفاد تلفزيون فلسطين، اليوم الاثنين ، بمقتل عشرة أشخاص في قصف إسرائيلي على مدينة رفح أقصى جنوب قطاع غزة. وقال التلفزيون إن من بين القتلى نازحين من مدينة خان يونس، وبين القتلى ستة من عائلة واحدة وثلاثة من عائلة أخرى.

كما نقل تلفزيون فلسطين عن المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة قوله إن المستشفى استقبل ما يزيد على 40 قتيلاً منذ صباح اليوم، جرى انتشال جثثهم من تحت أنقاض منازل تعرضت للقصف الإسرائيلي.

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني قال في وقت سابق اليوم إن الطائرات الإسرائيلية شنت غازات في محيط مستشفى الأمل بخان يونس جنوب قطاع غزة.

وأضاف الهلال الأحمر أن القصف المدفعي الإسرائيلي ما زال مستمرا على المناطق الشمالية لمقر الجمعية، والتي تؤوي 13 ألف نازح، بالإضافة إلى استمرار القصف على وسط خان يونس.

من ناحية أخرى، أفاد تلفزيون فلسطين أن مجمع ناصر الطبي جنوب غزة استقبل 32 قتيلا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية جراء غازات شنتها القوات الإسرائيلية على مناطق متفرقة من القطاع.

وفي وقت سابق من اليوم كانت وسائل إعلام فلسطينية قد ذكرت، فجر اليوم، أن اشتباكات عنيفة تدور في محيط مخيم جباليا شمال قطاع غزة وسط قصف إسرائيلي مدفعي عنيف يستهدف المخيم. وقبلها أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأنّ 38 شخصاً قتلوا في قصف إسرائيلي استهدف رفح ومخيّمي المغازي والنصيرات في قطاع غزة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن غارات إسرائيلية استهدفت محيط مستشفى الأمل في خان يونس.

وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت عن ارتفاع أعداد ضحايا الهجمات الإسرائيلية على القطاع لنحو 18 ألف قتيل، فيما أصيب أكثر من 49 ألفاً و500، هذا بالإضافة إلى تشريد مئات الآلاف وتركهم بلا مأوى بعد أن تهدمت منازلهم جراء القصف الإسرائيلي، وأجبروا على النزوح.

وقالت وسائل الإعلام الفلسطينية إن الطيران الإسرائيلي شن غارات عنيفة استهدفت مناطق شرق مدينة غزة ومخيم المغازي والشجاعية ومخيم جباليا بقطاع غزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى