مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال

قناة اليمن | القدس المحتلة

اقتحم مستوطنون اليوم الاحد ، باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة، أن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، بالتزامن مع الانتشار المكثف لقوات الاحتلال على مداخل الأقصى والبلدة القديمة في القدس، وحملة المداهمات والاعتقالات في أحياء المدينة المقدسة.

من جانبه أكد قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش في بيان، لمناسبة الذكرى الـ54 لحريق “الأقصى”، والتي تصادف اليوم، أن التهديدات والأخطار المحدقة بالمسجد الأقصى المبارك ما زالت قائمة، وتنذر بعواقب وخيمة، في ظل الاعتداءات التي تمارسها دولة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، وأرضه، ومقدساته كافة.

وحذّر الهباش من أي مساس بالمسجد الأقصى المبارك، مؤكداً أنه خط أحمر ليس للفلسطينيين وحدهم، بل للمسلمين جميعاً، وأن المساس به يعني إشعال فتيل نار لا يمكن أن يتوقف.

وفي سياق آخر هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، أربعة منازل فلسطينية، في قرية الديوك التحتا، غرب مدينة أريحا بالضفة الغربية.

وأفادت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، أن أكثر من 20 آلية عسكرية وجرافة، اقتحمت قرية الديوك التحتا، وهدمت أربعة منازل، بعد أن شردت ساكنيها في العراء، كما سلمت إخطارات بهدم أربعة منازل أخرى في المنطقة ذاتها، وذلك ضمن الحرب الإسرائيلية المستمرة على الوجود الفلسطيني، لافتةً أن قوات الاحتلال هدمت عشرات المنازل، في قرى مدينة أريحا، منذ بداية العام الجاري، ضمن خطة الاحتلال الإسرائيلي، لتوسيع الاستيطان، وفصل مدينة أريحا عن الأغوار والضفة الغربية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى