ليندركينغ: الحوثيون يخسرون على الأرض وهجماتهم على المدنيين في مأرب عقبة أمام السلام

قناة اليمن | متابعات

قال المبعوث الأمريكي الخاص لليمن “تيم ليندركينغ”، إن جماعة الحوثي تخسر على الأرض، مشيراً إلى أن هجماتهم على المدنيين ومخيمات النازحين في مأرب العام الماضي كانت العقبة الرئيسية أمام جهود السلام.

جاء ذلك خلال مشاركته مع مسؤولين دوليين وأمميين في حلقة نقاش نضمها معهد الولايات المتحدة للسلام وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبر الانترنت حول “مسارات التعافي في اليمن”، أمس الثلاثاء.

وقال كينغ: “إنه عند النظر إلى الهجوم الحوثي على مأرب وهجومهم على مناطق المدنيين في تلك المدينة، خصوصا الهجمات على مخيمات النازحين داخليا، فإننا نرى أن هجوم الحوثيين على مارب طوال العام الماضي كان العقبة الرئيسية أمام جهود الحل السلمي”.

وأكد أن هجمات الجماعة على مأرب “لم تجلب إلا المزيد من المعاناة” الإنسانية، معبرًا عن قلق بلاده “من ارتفاع عدد الضحايا المدنيين في صراع اليمن”.

وتابع: “دعوني أكون واضحا فيما يتعلق بحماية المدنيين فإن ذلك يشمل عشرات الآلاف من الأمريكيين الذين يعيشون في الخليج والتي تعتبر حمايتهم أهم أولويات الأمن القومي الأمريكي، وكذلك موظفي سفارة الولايات المتحدة المحليين المحتجزين في صنعاء والتي نعمل على إطلاق سراحهم بشكل آمن”.

تعليق واحد

  1. القوات المسلحة اليمنيه اليوم هي الأمل الوحيد لتخرج اليمن من الصراع السياسيه و الحروب الاماميه الحوثيه الشيعيه .اي ان من يريد أن يخلص من الوضع الحالي عليه بدعم وحده القوات المسلحة. وعدم تفريقها وان يوقف الشحن السياسي الذي لايضر ولاينفع فى هذا الوقت بالذات. لأن الموسسه العسكريه سوف تنبوذ من يتجر بمنجزاته لصالح جماعه سياسيه اومكون. سياسي. القوات المسلحة هي ملك للشعب ومن الشعب .وحاميه للنظام الجمهوري. ومكتسباته. أحد أهداف الثورة 26 سبتمبر. بناء جيش وطني قوي يتمر بأمر ريس الجمهوريه ووزاير الدفاع. لايخذ اومره من مرجعية الشيعيه أو من مرشد جماعة الإخوان. أي ان وجود وحدات عسكريه في الجيش اليمني تخذ اومره من مرشد الجماعة الإخوان. ..الجمهوريه ليست ملك للإخوان المسلمين .وستفزازتهم لا تضر ولا تنفع . تكلمت عن الأخون المسلمون لأول مره بسب. انيتهم وخسرتهم. أمام الحوثين. والتستر الوهمي الإعلامي في انتصرات وهميه .اتمنى ان ينتم للوطن ويتخلصو من الانانيه والثورة الوهميه. وان يخذو حقوقهم عبر صناديق الاقتراع. . نحن لانتقد أحتفل 11 فبراير . او 25 يناير . ليش لأنه أعترف غير مباشر للمكون الذي قام بتخريب الوطن .ويدل كذلك على استمرارية في التخريب .للمشروعه .الطايفي السياسي. المخرب. ..للعلم الأخون المسلمون في مصر لايحتفلون با 25 يناير ..ليش. …لأن ثورة 30 يونيو أنهت ثورة الإخوان. ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى