أسعار النفط تغلق مرتفعة بعد ازدياد العقوبات على روسيا

قناة اليمن |نيويورك - رويترز

قفزت أسعار النفط اليوم بعد أن فرض الغرب مزيداً من العقوبات على روسيا وعزلوا بعض البنوك الروسية عن نظام عالمي للمدفوعات وهو ما قد يتسبب في عرقلة حادة لصادراتها النفطية.

وأنهت عقود خام برنت القياسي العالمي لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 3.06 دولار، أو 3.1 بالمئة، لتسجل عند التسوية 100.99 دولار للبرميل بعد أن لامست مستوى أكثر ارتفاعاً عند 105.07 دولار في التعاملات المبكرة، فيما ينتهي تداول عقود برنت تسليم أبريل اليوم. وصعد العقد الأكثر نشاطاً، تسليم مايو 3.14 دولار إلى 97.26 دولار للبرميل، وأغلقت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط مرتفعة 4.13 دولار، أو 4.5 %، لتبلغ عند التسوية 95.72 دولار للبرميل بعد أن سجلت في التعاملات المبكرة 99.10 دولار.

وقال رئيس ريتربوش اند أسوشييتس في جالينا بولاية إيلينوي جيم ريتربوش: “شح المعروض في سوق النفط العالمي قد يصبح أكثر حدة في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا الأسبوع الماضي.”

وتواجه روسيا تعطلاً حاداً في صادراتها من كل السلع الاولية، من النفط إلى الحبوب، بعد أن فرضت الدول الغربية عقوبات صارمة على موسكو وفصلت بعض البنوك الروسية عن نظام سويفت الدولي للمدفوعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى