اعتباراً من الموسم الكروي الجديد.. الإنجليزي جيرارد أسطورة ليفربول مدرباً للاتفاق السعودي

قناة اليمن | الرياض

أعلن نادي الاتفاق السعودي اليوم (الاثنين)، تعاقده مع المدير الفني الإنجليزي ستيفان جيرارد، لمدة موسمين اعتباراً من الموسم الكروي الجديد الذي سينطلق الشهر المقبل.

واحتل الاتفاق المركز السابع في دوري المحترفين السعودي المكون من 16 فريقاً الموسم الماضي، قبل أن تُوسَّع الدرجة الأعلى لتشمل 18 فريقاً، بدايةً من الموسم الجديد.

وزار جيرارد مقر النادي قبل أسبوعين، وكان مُعجباً بالمنشأة وتفقد المدرسة البريطانية التي سيسجل ابنه فيها، وكذلك الملعب الجديد للفريق الذي يتسع لـ15 ألف متفرج، وسيكون عوضاً عن ملعبي الأمير محمد بن فهد والراكة اللذين سيُغلقان هذا الموسم لتطويرهما كأس آسيا 2027.

وبذلك يعود جيرارد لمقعد القيادة الفنية بعد 8 أشهر من إقالته من تدريب فريق أستون فيلا الإنجليزي، إثر تراجع نتائج الفريق ودخوله دوامة الهبوط.

وسبق لجيرارد تدريب فريق رينجرز الأسكوتلندي بدايةً من موسم 2019 – 2020، حيث قاد الفريق للعودة لمنصات التتويج بحصد لقب الدوري الأسكوتلندي في ثاني مواسمه وبشكل مميز، حيث أنهى الفريق الموسم بلا هزيمة.

وفي نوفمبر (تشرين الثاني) من عام 2021، تولى تدريب أستون فيلا، وأنهى موسمه الأول في المركز الثالث عشر. إلا أن بداية موسمه الثاني مع «الفيلانز» لم تكن جيدة، حيث لم يحقق الفريق سوى فوز وحيد في مبارياته الـ12 الأولى، ما عجَّل بقرار إدارة النادي بإقالته في أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى