وزير الشباب والرياضة يدشّن دورة تأهيل العاملين في الإصابات الرياضية في عدن

قناة اليمن | عدن

دشن وزير الشباب والرياضة نايف البكري، اليوم الإثنين في العاصمة المؤقتة عدن، فعاليات “دورة تأهيل العاملين في الإصابات الرياضية”، التي ينظمها مركز الطب الرياضي بوزارة الشباب والرياضة، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وبالشراكة مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، بمشاركة 76 متدرباً ومتدربة، وتستمر أسبوعاً.

وفي حفل التدشين الذي أقيم بمستشفى الأمير محمد بن سلمان، بحضور مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن م. أحمد المدخلي، أشاد الوزير البكري بجهود الاشقاء في المملكة العربية السعودية ممثلاً بمركز الملك سلمان والبرنامج السعودي لإعمار اليمن، وتعاونهم المطلق في تنفيذ العديد من البرامج والفعاليات خاصة في المجالين الشبابي والرياضي، وبالتعاون الإيجابي الذي نجني اليوم أحد ثماره.. منوهاً بمستوى التعاون والشراكة بين الوزارة ومركز الملك سلمان، والبرنامج السعودي وأهمية توسيعها لتشمل العديد من الفعاليات والبرامج في مجالات التدريب والتأهيل والمرأة أيضا.

ودعا الوزير البكري المشاركين إلى الاستفادة من المحاضرات والعلوم الطبية التي يتلقونها طوال أيام الأسبوع، وترجمة ذلك على الواقع، مشيراً إلى أن هذه الدورات تساعد في تنمية مهارات العاملين في الطب الرياضي وضمان أفضل مستويات الرعاية لجميع اللاعبين في مختلف الألعاب، وعلاج الإصابات والوقاية منها، وتوفير الحد الأدنى من المتطلبات الطبية أثناء قيام للبطولات.

من جانبه أوضح المحاضر في الدورة د. خالد الهنيدي، أن الدورة تتضمن عملية التركيز على تقنيات الفحص السريري ودراسات الحالة وبرامج الوقاية من الإصابات، والعروض التوضيحية والتمارين، وتقييم الإصابات، فضلًا عن المحاضرات النظرية والعملية عن العلاج الطبيعي والإصابات الرياضية واعراضها وطرق العلاج الجراحي والتأهيلي”.

وأضاف أن الدورة تستهدف الاخصائيين في العلاج الطبيعي في المستشفيات والمراكز الصحية، ومدربي اللياقة في الأندية الرياضية، والعاملين في مجال الطب الرياضي ومراكز الأطراف الصناعية، مشيرًا إلى أن البرنامج سيقوم لاحقًا باختيار أفضل المبرزين في الدورة والعمل على تدريبهم وتأهيلهم خارجيًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى