الارياني: فبركات مليشيا الحوثي عن أنشطة تجسسية تجسد استثمارها الرخيص لمأساة “غزة”

عدن | قناة اليمن

قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني ” أن ما نشرته مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، من فبركات كاذبة وسيئة الإخراج عن انشطة استخباراتية “أمريكية، إسرائيلية، تجسد نهجها في الكذب والتضليل”.

وأضاف معمر الإرياني في تصريح صحفي “أن تلك الفبركات تجسد نهج مليشيا الحوثي الإرهابية في ركوب الاحداث لادعاء البطولات الزائفة، واستمرارها في المزايدة والاستثمار الرخيص لمأساة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وكذا مساعيها لتمهيد الأرضية باتجاه تصعيد القتال نحو المناطق المحررة بإملاءات ايرانية”.

وأشار الارياني الى ان قيام مليشيا الحوثي الإرهابية بتقديم مواطنين ابرياء من ابناء تهامة “كبش فداء”وتلقينهم تلك العبارات على النحو الظاهر في المشاهد المفبركة التي نشرتها، واجبارهم تحت التعذيب والضغط والاكراه على الادلاء باعترافات لا اساس لها من الصحة، جريمة جديدة تمارسها بحق مواطنيين يمنيين ابرياء، استمراراً لتحركاتها الدعائية في البحر الأحمر، والترويج بأنها باتت في مواجهة مباشرة مع أمريكا وإسرائيل.

ولفت الارياني، الى أن هذه الممارسات الاجرامية تذكر بجريمة قتل مليشيا الحوثي الإرهابية لتسعة من أبناء تهامة الابرياء، بينهم قاصر، بتهم كيدية العام 2021، للتغطية على تفاقم صراعاتها الداخلية، ومشهد رقص عناصرها فوق جثثهم، والذي عكس مستوى دمويتها واجرامها وتجردها من كل القيم والاعتبارات الانسانية والاخلاقية، واستخفافها بدماء وأرواح اليمنيين.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن بإدانة واضحة لهذه الممارسات الاجرامية، واتخاذ مليشيا الحوثي التهم الجاهزة وآخرها “التجسس لصالح أمريكا وإسرائيل”، والتلويح بعقوبة “الاعدام”، كسوط لإرهاب المناهضين لمشروعها الانقلابي، والشروع الفوري في تصنيفها منظمة إرهابية، ودعم الحكومة لفرض سيطرتها وتثبيت الأمن والاستقرار على كامل الأراضي اليمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى