إب |مواطنون يشكون من تلاعب المليشيات بأسعار الصرف وتحذيرات من مخطط لنهب أموالهم

قناة اليمن | اب

 شكا مواطنون، من رفض شركات ومحلات الصرافة بمحافظة إب، تسليم حوالاتهم المالية لأصحابها بالعملات الأجنبية، في الوقت الذي يجري التلاعب بأسعار الصرف بشكل كبير، في واحدة من أهم مواسم التحويلات المالية خلال العام.

وقالت مصادر محلية، إن أصحاب محلات الصرافة في مدينة إب عاصمة المحافظة، وبقية مديريات المحافظة، يرفضون تسليم حوالات مالية بالعملة الأجنبية، لإجبار المواطنين باستلامها بالعملة المحلية.

وأضافت المصادر، أن أصحاب محلات الصرافة يقومون باستغلال تلك الحوالات والقيام بمصارفتها بالعملة المحلية، بما لا يتناسب مع أسعارها الحقيقة، في الوقت الذي تجري عملية المصارفة بفوارق متفاوتة من مكان لآخر.

وأكدت المصادر، أن عملية الصرف تراجعت خلال اليومين الماضيين، بشكل مفاجئ وغير مسبوق، حيث تراجع عملية الصرف من 545 ريال يمني لكل دولار، إلى 510 ريال، في الوقت الذي تراجع صرف الريال السعودي من 145 ريال يمني إلى 130 ريال يمني.

وأشار الأهالي إلى تراجع عملية الصرف مقارنة بالأسابيع الماضية، ضمن مخطط يهدف لنهب حوالات المواطنين وأموالهم، لافتين إلى أن التراجع بقيمة الصرف لم يتزامن مع تراجع أسعار المواد الغذائية والسلعية، والتي تزداد بشكل متواصل نتيجة الضرائب والجمارك الحوثية المفروضة على التجار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى