أستراليا وفيتنام ترفعان علاقتهما الثنائية إلى شراكة استراتيجية شاملة

كانبيرا- قناة اليمن

أعرب رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي ورئيس وزراء جمهورية فيتنام الاشتراكية فام مينه تشينه عن رفع العلاقات الثنائية بين بلديهما إلى شراكة استراتيجية شاملة، وذلك خلال الزيارة الرسمية الحالية التي يقوم بها تشينه إلى أستراليا، مشيرين إلى تعهد حكومتي بلديهما بمواصلة تطوير جميع جوانب العلاقات والالتزام بالمضي قدمًا بالشراكات رفيعة المستوى مع احترام القانون الدولي وسيادة كل بلد واستقلاله وسلامة أراضيه وأنظمته السياسية.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي في بيان صادر عن مكتبه “قامت فيتنام وأستراليا ببناء علاقة قوية وواسعة النطاق من خلال الثقة والتفاهم الاستراتيجيين المتبادلين منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية في عام 1973. وقد دعمت الشراكة الاستراتيجية بين فيتنام وأستراليا التي تم الإعلان عنها في عام 2018، تعميق العلاقات في جميع مجالات العلاقة الثنائية. إن علاقتنا الثنائية وتعاوننا مدعوم باقتصادات متكاملة ومصالح متقاربة وروابط عميقة بين شعبينا”.

وأضاف البيان “إننا نتشاطر رؤية مشتركة من أجل منطقة المحيط الهندي الهادئ الشاملة والمستقرة والسلمية والمرنة والمزدهرة، الخالية من الإكراه، حيث يتم احترام الاستقلال والسيادة والقانون الدولي. إننا عازمون بشكل مشترك على الالتزام بالقانون الدولي، بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة، الذي يدعم السلام والاستقرار والرخاء على الصعيدين الإقليمي والعالمي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى