وزير الخارجية يلتقي ممثلي الجالية اليمنية في المملكة المتحدة

قناة اليمن |برمنجهام

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك، في مدينة برمنجهام البريطانية، بممثلي الجالية اليمنية في المملكة المتحدة وذلك للاطلاع على أوضاعهم والوقوف على احتياجاتهم وتطلعاتهم.

وفي بداية اللقاء نقل بن مبارك تحيات القيادة السياسية لابناء الجالية، مشيرا الى اهتمام مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية بالمغتربين اليمنيين.

وأثنى بن مبارك على الجهود التي تبذلها السفارة في لندن في التواصل المستمر مع أبناء الجالية والتعاون معهم وتسهيل معاملاتهم القنصلية، مستعرضاً مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية والإنسانية والتحديات المختلفة التي تواجهها الحكومة اليمنية .

وجدد بن مبارك التأكيد على التزام الحكومة بتغليب مصالح الوطن والدفاع عنها والعمل على تحقيق تطلعات وآمال الشعب اليمني للعيش في وطن حر آمن ومستقر، داعياً الجالية إلى تنظيم نفسها والتحول لمؤسسة فاعلة في الحياة العامة .

وأشار الى اهمية العمل على حوكمة الشركات العائلية والنشاط التجاري العائلي وتحقيق التمكين الاجتماعي للحفاظ على الهوية اليمنية والعربية لابناء الجالية من خلال إنشاء منظومة من المدارس التعليمية والمراكز الفكرية، مؤكداً على أهمية التآزر والتعاضد بين أبناء الجالية ونبذ الفرقة والخلاف والالتفاف حول القواسم المشتركة وتوحيد الجهود لتحقيق مصالح ابناء الجالية، وبما يتماشى مع روح التسامح والانفتاح الذي عرف به الشعب اليمني الأصيل.

حضر اللقاء سفير اليمن في بريطانيا د. ياسين سعيد نعمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى