شركة أنشأتها “هواوي” للتهرب من العقوبات تخطط للاكتتاب العام

قناة اليمن | بكين

قالت شركة “Honor”، وهي شركة أنشأتها “هواوي” الصينية، يوم الأربعاء، إنها تخطط لطرح أسهمها للاكتتاب العام.

وقالت الشركة في بيان: “من أجل تحقيق أهداف استراتيجية جديدة، ستواصل “أونور” تحسين هيكل مساهمتها، وجذب رؤوس أموال متنوعة، والدخول إلى سوق رأس المال من خلال الاكتتاب العام الأولي”.

ولم تكشف الشركة عن الدولة التي ستدرج فيها.

تؤكد هذه الخطوة لزيادة رأس المال في الأسواق العامة على الدفعة القوية لشركة “Honor” في سوق الهواتف الذكية حيث تتطلع إلى مواجهة تحدٍ خطير لشركة “أبل” و”سامسونغ” في السوق الإلكترونية وتحديدا الفاخر.

واضطرت شركة “هواوي” إلى بيع شركة “Honor” في عام 2020 إلى مجموعة من المشترين، بما في ذلك حكومة شنتشن، المدينة الواقعة جنوب الصين حيث يقع المقر الرئيسي للشركة. كان ذلك بعد أن أدت العقوبات الأميركية العديدة على شركة “هواوي” إلى شل أعمالها في مجال الهواتف الذكية بهدف عزلها عن التقنيات الحيوية مثل البرمجيات وأشباه الموصلات والرقائق.

تم إنشاء “Honor” لإنقاذ العلامة التجارية والسماح لها بمواصلة العمل. كانت “Honor”، تحت “هواوي”، علامة تجارية متوسطة السعر وحققت نجاحًا في عدد قليل من الأسواق. لكن الشركة تريد الدخول إلى السوق الفاخر لمنافسة “أبل” و”سامسونغ”.

تمتلك شركة “Honor” أكبر حصة سوقية في الصين ولكنها لا تزال لاعبًا صغيرًا على مستوى العالم حيث لم تقم ببناء علامتها التجارية بعد. وللمساعدة في القيام بذلك، أطلقت الشركة هذا العام هاتفين قابلين للطي باهظي الثمن.

وقالت شركة تصنيع الهواتف الذكية إنها ستبدأ في الاستعدادات للاكتتاب العام.

وقالت “أونور”: “بينما تبدأ الشركة عملية التحضير للاكتتاب العام، سيتم تعديل تشكيل مجلس الإدارة تدريجياً، وفقاً لمعايير الشركة المدرجة، لاحتضان المزيد من التنوع لتلبية متطلبات الحوكمة والمتطلبات التنظيمية ذات الصلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى