منتخب الكويت يبدأ مشوار التصفيات الآسيوية بالخسارة من اندونيسيا

قناة اليمن | متابعات

استهل منتخب الكويت الأول لكرة القدم مشواره بالتصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا 2023 بخسارة تاريخية أمام منتخب اندونيسيا بهدفين لهدف، في اللقاء الذي جمعهما على استاد جابر ضمن افتتاح مواجهات المجموعة الأولى، والتي تضم أيضاً منتخبي الاردن ونيبال .

تقدم منتخب الكويت في الدقيقة 40 برأسية يوسف ناصر، ثم تعادل المنتخب الاندونيسي في الدقيقة 44 عبر لاعبه مارك انتوني من ركلة جزاء، قبل أن يسجل راشمونت التقدم للأخير في الدقيقة 46 من وقت اللقاء.

آداء منتخب الكويت جاء مخيباً في مجمله، وكان غياب الجاهزية البدنية أهم عوامل الخسارة، بالاضافة إلى عدم التركيز من قبل اللاعبين سواء في الجانب الهجومي أو الدفاعي، فيما سجل منتخب اندونيسيا هدفيه من خطأين دفاعيين، سواء في الاول الذي يتحمله مدافع الكويت عيسى وليد، والثاني الذي جاء بسبب سوء التمركز لمدافعي منتخب الكويت.

وتأتي الخسارة لتكون الأولى التي يتلقاها منتخب الكويت من نظيره الاندونيسي في تاريخ مشاركاتهما حيث كان المنتخبين قد التقيا في 7 مواجهات سابقة، فاز منتخبنا في اثنين، وتعادلا في اربعة ليحقق منتخب اندونيسيا فوزه الاول في اللقاء الاخير.

وعقّد الكويت حساباته في التأهل لكأس اسيا 2023 حيث تتأهل للنهائيات المنتخبات اصحاب المراكز الاولى في 6 مجموعات، بالاضافة الى افضل 5 منتخبات من اصحاب المركز الثاني، وبفوزه سيكون المنتخب الاندونيسي بحاجة الى تحقيق فوز اخر في لقائيه المقبلين امام نيبال والاردن على اقل تقدير لحسم تأهله فيما سيكون على منتخبنا تحقيق الفوز ولا شيء سواه امام الاردن ونيبال للحفاظ على آماله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى