محافظ تعز : تعز الاكثر حاجة للعمل الإنساني لتخفيف المعاناة الإنسانية

قناة اليمن | تعز

أكد محافظ تعز نبيل شمسان أن العمل الأنساني يشكل أهمية لتخفيف حدة المعاناة الناجمة عن الحرب والحصار وأن أبناء المحافظة سيقفون صفا واحد في مواجهة استهداف العاملين وتشويه المنظمات العاملة في المحافظة .

وأضاف المحافظ في الاحتفال باليوم العالمي للعمل الإنساني أنه لولا برامج وتدخلات المنظمات في مجالات الصحة والتعليم والغذاء والمياه وتحسين سبل المعيشية لكان وضع المحافظة أسوأ بكثير في ظل استمرار الحرب وأكثر من 3000 يوم حصار أفرزت نتائج كارثية مؤكدا أن استهداف العاملين الانسانيين يعد استهدافا مباشرا لابناء المحافظة وتعميق معاناتهم ولن نقبل بهذا الطرح وسيتم مواجهة كل المحرضين وتجاوز الاثار المترتبة عن اغتيال منسق الغذاء العالمي.

وقال ” إن تعز تعد المحافظة الاكثر حاجة للعمل الانساني ومد يد العون لابنائها وأن التوقف أو الانسحاب من ساحة العمل الانساني أو خفض المساعدات الإنسانية وتقليص نسبة التمويلات سيكون له نتائج كارثية وسيتسبب في تفاقم المعاناة الإنسانية في المحافظة”.

من جانبه اعتبر نائب مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المشاريع في اليمن (اوتشا) سعيد حرسي أن الاحتفاء بيوم العمل الانساني يعد تكريما لكل العاملين في هذا المجال مؤكدا استمرار الانخراط في العمل الانساني وخدمة المستفيدين بتعاون السلطة المحلية والشراكة في إنجاح التدخلات والمشاريع التنموية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى