رئيس الوزراء يستقبل سفير إندونيسيا لدى اليمن

قناة اليمن | الرياض

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الاحد، السفير الاندونيسي لدى اليمن محمد ارزان، حيث جرى بحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين، في مختلف الجوانب واليات تطويرها وتنميتها خاصةً في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية.

وتطرق اللقاء إلى مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، والموقف الاندونيسي الداعم لليمن والحكومة لإحلال السلام واستكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي، والرفض الكامل للحرب الاقتصادية التي تشنها مليشيا الحوثي ضد الشعب اليمني، واجراءاتها التعسفية بحق القطاع الخاص والبنوك وتعميق المعاناة الإنسانية للشعب اليمني.

ولفت رئيس الوزراء الى خصوصية العلاقات والروابط التي تجمع بين اليمن واندونيسيا على المستوى الاجتماعي ومجالات التعاون والشراكة الاقتصادية المتميزة .. منوها بجهود السفير في تعزيز هذه العلاقات وزياراته الى عدد من المحافظات المحررة.

وحمل رئيس الوزراء، السفير نقل تحياته الى القيادة الإندونيسية.. مشيرا الى مكانة إندونيسيا الاسلامية في تفعيل العمل والتعاون الاسلامي المشترك.

بدوره، جدد السفير الاندونيسي موقف بلاده الداعم للشرعية اليمنية وجهود الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي لإحلال السلام، وتطلع اندونيسيا لتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين في كافة المجالات.. منوها بما لمسه من جهود للحكومة والسلطات المحلية في المحافظات المحررة التي زارها وفي مقدمتها العاصمة المؤقتة عدن وحضرموت والمهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى