«طيران الرياض» ناقل سعودي جديد.. يتطلع لإعادة صياغة الصناعة محلياً ودولياً

قناة اليمن | الرياض

بينما كشفت «طيران الرياض» تصميم الهوية البصرية والفئة الأولى من التصميم الخارجي لأسطول طائراتها من طراز «بوينغ دريملاينر 787-9»، قال المهندس صالح الجاسر، وزير النقل والخدمات اللوجيستية، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالحدث، اليوم (الاثنين)، إن الناقل الجديد سيعيد صياغة صناعة الطيران محلياً ودولياً.

وحلّقت الطائرة اليوم على ارتفاع منخفض في سماء العاصمة السعودية، مروراً بأبرز معالم الرياض، مثل مركز الملك عبد الله المالي (كافد)، والبوليفارد، وبعض الأبراج الموجودة في وسط المدينة، على أن يتم نقل الطائرة لمدينة باريس لعرض هوية «طيران الرياض» لأول مرة على الصعيد الدولي ضمن مشاركتها في معرض باريس الجوي بنسخته الرابعة والخمسين ابتداءً من يوم الاثنين 19 يونيو (حزيران) الحالي.

قطاعات استراتيجية

وأوضح يزيد الحميد، نائب المحافظ ورئيس الإدارة العامة للاستثمارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في صندوق الاستثمارات العامة، أن «طيران الرياض» يأتي امتداداً لجهود إطلاق قطاعات استراتيجية جديدة، مبيناً أن الناقل الجديد يستهدف الوصول إلى اكثر من 100 وجهة عالمية من العاصمة السعودية.

وبيّن يزيد الحميد أن الناقل السعودي سيخدم شريحة كبيرة في القطاع السياحي والأعمال من خلال تقديم خدمات بأعلى درجات الراحة والرفاهية مع المحافظة على تجربة السفر الفريدة من نوعها، مؤكداً أن الربع الأول من 2025 سيشهد التشغيل التجاري الرسمي لـ«طيران الرياض».

الوجهات الدولية

من جهته، أكد أسامة النويصر، نائب الرئيس للتسويق والتواصل في «طيران الرياض» لـ«الشرق الأوسط»، أن الناقل الجديد سيراهن على المنتجات الرقمية وأبرز التقنيات المتطورة والإبداع والابتكار في تقديم خدمات مميزة لمنافسة الشركات الإقليمية والدولية؛ مما يعكس كرم الضيافة في استقبال الزوار، مفيداً بأن الأشهر المقبلة سيعلن عن تفاصيل اكبر للمنتجات والخدمات المقدمة.

وأبان أسامة النويصر، أن «طيران الرياض» يساهم في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للطيران المدني من حيث زيادة عدد المسافرين والوجهات الدولية ويعدّ رافداً أساسياً لقطاع النقل والخدمات اللوجيستية، إلى جانب السياحة السعودية.

معرف الشركة

ويهدف الناقل الجوي الجديد إلى الاعتماد على الابتكار في تقديم خدمات النقل الجوي بشكل كبير، وأن يكون عنصراً فعالاً ضمن الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجيستية، والاستراتيجية الوطنية للسياحة في السعودية لتكون مدينة الرياض بوابة للعالم، ووجهة عالمية للنقل والتجارة والسياحة.

أعلنت «طيران الرياض» مؤخراً، في الاجتماع العام السنوي التاسع والسبعين لاتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) والذي حضره الناقل الجوي الجديد والانضمام إلى منظومة الطيران الدولي، عن حصولها على المعرف الخاص «آر إكس» كرمز خاص بالشركة؛ إذ يسعى الناقل الجوي الجديد إلى توفير أبرز التقنيات الرقمية والابتكارات الحديثة، وذلك لتقديم تجربة فريدة من نوعها للضيوف المسافرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى