وزير المالية يبحث أوجه الدعم الفني الأمريكي والبريطاني للوزارة والمصالح التابعة لها

عمّان - قناة اليمن

بحث وزير المالية سالم بن بريك، اليوم، في العاصمة الأردنية عمّان، مع رئيس مؤسسة براجما بول داڤيس، أوجه الدعم الفني المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية (USAID) ووزارة الخارجية والتنمية البريطانية (FCDO)، لوزارة المالية والمصالح التابعة لها للإسهام في تعزيز جهود الارتقاء بمستوى العمل وتنمية موارد الدولة.

وتطرق اللقاء الذي ضم عددا من الوكلاء والمعنيين في الوزارة والخبراء في براجما، إلى أبرز التحديات التي تواجه سير العمل في قطاعات وإدارات وزارة المالية والمصالح التابعة لها، ومستوى الاستفادة من الدعم الفني، والاحتياجات المطلوبة لتنمية البنية التحتية وقدرات الكوادر البشرية في الوزارة والمصالح التابعة لها.

واستعرض الوزير بن بريك، مستوى سير العمل والجهود المبذولة في وزارة المالية والمصالح التابعة لها، والجوانب الإيجابية المحققة على صعيد تقارير الإنجاز رغم التحديات والصعوبات الكبيرة التي تواجه القطاع الاقتصادي والمالية العامة في البلاد، نتيجة استمرار الحرب التي دخلت عامها العاشر، وإنعكاسات آثار الحرب والتحديات الاقتصادية والمالية بشكل سلبي على مجمل الأوضاع العامة ومعيشة المواطنين.

وأشار إلى الاحتياجات اللازمة من الدعم الأمريكي والبريطاني لوزارة المالية والمصالح التابعة لها من أجل مواصلة جهود النهوض بالعمل وتحقيق المزيد من النجاحات .. مشيدا بدعم الأصدقاء في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة للجانب الحكومي في مجالات بناء قدرات مؤسسات الدولة وتنفيذ الإصلاحات الشاملة في الجوانب الاقتصادية والمالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى