وزير الإعلام يدين اعتداء مليشيا الحوثي على الصحفي مجلي الصمدي

قناة اليمن | عدن

أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني إقدام ما يسمى جهاز الامن والمخابرات التابع لمليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، بالاعتداء بالضرب على الصحفي مجلي الصمدي مالك ومدير إذاعة صوت اليمن، على خلفية مطالبته بصرف مرتباته الموقفة منذ ثمانية اعوام.

وأوضح أن اعتداء مليشيا الحوثي على الصحفي الصمدي بينما كان في طريقه لمنزله في العاصمة المختطفة ‎صنعاء، جاء بعد تهديد مباشر وعلني من القيادي في المليشيا المدعو حسين العزي.

وحمل الارياني مليشيا الحوثي الإرهابية كامل المسئولية عن حياة الاعلامي الصمدي، الذي سبق وأن تعرضت اذاعته للنهب بعد اقتحام مقرها وإغلاقها بالقوة رغم صدور حكم قضائي بإعادة بثها، في ظل استمرار حملات التهديد التي يطلقها قيادات حوثية “علناً” عبر مواقع التواصل الاجتماعي بملاحقته واستهداف حياته.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات وهيئات حقوق الانسان والدفاع عن الصحفيين بإدانة واضحة لجريمة الاعتداء، وممارسة ضغط حقيقي على مليشيا الحوثي لوقف الجرائم والانتهاكات والإرهاب المنظم الذي تمارسه بحق كل صاحب رأي وموقف وكلمة، وملاحقة المتورطين في تلك الجرائم وضمان عدم افلاتهم من العقاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى