وزير الإعلام يدين محاولة تصفية البرلماني أحمد سيف حاشد

قناة اليمن | عدن

أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، بشدة استهداف البرلماني القاضي أحمد سيف حاشد، ومحاولة تصفيته عبر تسميمه، ما استدعى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأوضح معمر الإرياني في تصريح صحفي، أن هذا الاستهداف جاء على خلفية مطالبة البرلماني حاشد بالإفراج عن القاضي عبد الوهاب قطران، ومواقفه المناهضة لجرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي بحق المدنیین في مناطق سيطرتها.

وأشار الارياني الى ان هذه الجريمة النكراء تأتي في ظل تزايد غير مسبوق لأعمال القمع والتنكيل الذي تمارسه مليشيا الحوثي، ويطال السياسيين والإعلاميين والحقوقيين والنقابيين والناشطين لثنيهم عن التعبير عن آرائهم، وعدم تبني قضايا المواطنين، والتغطية على ممارسات المليشيا الإجرامية، وفسادها، وآخرها فضيحة المبيدات الزراعية القاتلة.

ودعا الارياني منظمات حقوق الإنسان والحقوقيين وكل الأحرار والشرفاء في العالم للتضامن مع البرلماني أحمد سيف حاشد، وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لإصدار إدانة واضحة للجريمة، وتوفير الحماية للبرلماني حاشد، والشروع الفوري في تصنيف المليشيا منظمة إرهابية، وتجفيف منابعها المالية والسياسية والإعلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى