هيئة التشاور والمصالحة تعقد اجتماعا مرئيا لمناقشة ترتيبات اجتماعها الحضوري في عدن وتقر لجانها الدائمة

قناة اليمن | عدن

عقدت هيئة التشاور والمصالحة، اجتماعا مرئيا، برئاسة رئيس الهيئة محمد الغيثي، وبحضور نواب رئيس الهيئة عبد الملك المخلافي، صخر الوجيه، جميله علي رجاء، وأكرم العامري، وعدد من اعضاء الهيئة العامة.

وفي مستهل الاجتماع، نقل رئيس الهيئة تحيات فخامة رئيس واعضاء مجلس القيادة وتهانيهم بمناسبة شهر رمضان المبارك، كما قدم رئيس الهيئة احاطة عن اللقاء الموسع الذي عقد في عدن برئاسة فخامة رئيس مجلس القيادة الدكتور رشاد العليمي وبحضور عدد من اعضاء مجلس القيادة، لرئاسة الهيئة، ورئاستي مجلسي النواب والشورى، وعدد من مستشاري الرئيس، وكذا تفاصيل اللقاءات التي تمت مع دولة رئيس الوزراء الدكتور احمد بن مبارك.

وفي هذا الصدد، أكدت هيئة التشاور والمصالحة على دعمها ومساندتها لمجلس القيادة الرئاسي، ورئيس مجلس الوزراء وحكومته، مشددة على أهمية تفعيل هيئات ومؤسسات الدولة وتوحيد جهودها، والحاجة الماسة لإيجاد معالجات اقتصادية عاجلة من خلال برنامج الحكومة، وبرنامج الإصلاح الاقتصادي.

وجددت الهيئة دعمها لجهود ومساعي الاشقاء، والحاجة الى وقف الحرب وبدء السلام والاستقرار في بلادنا من خلال عملية سياسية شاملة تنهي إنقلاب ميليشيات الحوثي الإرهابية، وتعالج آثاره، وتستعيد مؤسسات الدولة، وتحل جميع القضايا الرئيسية وفي طليعتها القضية الجنوبية.

كما استعرض الأخ محمد الغيثي الجهود التي بذلتها رئاسة الهيئة خلال المرحلة السابقة، والتي يأتي في طليعتها تشكيل اللجان الخمس الدائمة في هيئة التشاور والمصالحة، حيث قدم تفاصيل نتائج هذه الجهود نائب رئيس الهيئة القاضي أكرم العامري، مشيداً بالتعاطي الايجابي والتعاون والحرص الذي ابدته القوى والمكونات والاحزاب السياسية اثناء التشاور معها، مضيفاً ان جهود الهيئة خلال المرحلة القادمة سيعتمد على تفعيل واداء هذه اللجان لمهامها وفقاً للائحة.

وتحدث رئيس الهيئة عن النشاطات والاتصالات الأخرى التي اجرتها رئاسة الهيئة مع المبعوث الأممي في إطار دعم جهود تحقيق السلام، وكذا المنظمات الدولية في إطار برنامج التعاون المشترك معها، وتنسيق جهودها لضمان الاستفادة وفق المسارات والمهام المعمول عليها في الهيئة لتمتين صف الشرعية ومقاربة قواها السياسية وتفعيل مؤسسات الدولة، والاستعداد لاستحقاقات المرحلة القادمة.

وناقش اجتماع الهيئة الترتيبات والتجهيزات لاجتماعات الهيئة العامة الحضورية في عدن، حيث تعكف رئاسة الهيئة على وضع برنامج واجندة الاجتماعات للهيئة العامة، ولجانها الدائمة، واعمالها الأخرى مع الجهات ذات العلاقة.

من جانب آخر، جددت الهيئة ممثلة بالقوى والمكونات والاحزاب السياسية في الذكرى التاسعة لانطلاق عاصفة الحزم شكرها للأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية، لما قدموه من دعم واسناد لشعبنا بقيادة الشرعية، والذي جسد معاني الأخوة الصادقة والمصير المشترك.

وحيت الهيئة تضحيات شعبنا واستبسال ابناءه في الدفاع عن مبادئه وتطلعاته في العيش الكريم، ودعت مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، والاشقاء في التحالف العربي الى رعاية عاجلة للجرحى واسر الشهداء، واسر المخطوفين والمخفيين قسراً لدى ميليشيات الحوثي، خاصة انهم يمرون بظروف تستدعي لفتة كريمة ومتابعة لا شك انها استحقاق طبيعي وضروري في إطار معركتنا الوطنية.

واستمعت رئاسة الهيئة الى مداخلات اعضاء الهيئة وملاحظاتهم في مختلف المواضيع آنفة الذكر، وأقر الاجتماع رفع عدد من التوصيات والمقترحات المكتوبة لمجلس القيادة الرئاسي، حول عدد من الملفات والقضايا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى