وزير الصحة يناقش مع الفريق الفني للإغاثة والتعاون الدولي دعم القطاع الصحي

عدن | قناة اليمن

ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع الفريق الفني للإغاثة والتعاون الدولي برئاسة الجمهورية برئاسة الدكتورة مريم الدوغاني، عددا من الموضوعات المتصلة بالشأن الصحي، والوضع الصحي الراهن وكيفية الارتقاء به.

وتطرق اللقاء الذي ضم وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط الدكتور أحمد الكمال، إلى مشاريع التوأمة بين المستشفيات اليمنية ونظائرها في عدد من الدول، وكذا الإشراف والمراقبة وإمكانية الإسهام في التنسيق لانجاز عدد من التدخلات وتشارك البيانات والمعلومات، والوضع الصحي ومؤشرات الاستدامة وتقييم وتحليل خطط الاستجابة الإنسانية، ومستوى تدخلات المنظمات الدولية في القطاع الصحي ونوعيتها والمؤمل منها.

وتحدث وزير الصحة، حول الوضع الصحي الراهن والاحتياجات والمتطلبات الملحة لتسيير الأداء، والمعالجات اللازمة والمقترحة التي تشمل تعزيز الموازنات التشغيلية، وقوام الكادر البشري، والعمل على إعادة تأهيل البنية التحتية المتهالكة في المرافق الصحية.

كما أكد امتلاك وزارة الصحة لقاعدة بيانات للمرافق الصحية ويجري العمل على تطوير أدوات نظم المعلومات ومواكبة الحداثة فيه من أجل إيجاد البيانات الصحيحة التي يعتمد عليها صانع القرار عند التخطيط وتحديد الأولويات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى