وزير الصحة يلتقي نائب السفير الهندي لدى بلادنا

عدن | قناة اليمن

بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع نائب السفير الهندي لدى بلادنا الدكتور سنجايا كومار، آفاق التعاون المشترك بين البلدين في المجالات الصحية وتنمية العلاقات بين البلدين الصديقين.

وأكد وزير الصحة، متانة العلاقات اليمنية – الهندية في شتى المجالات ومنها المجالات الصحية.. مشيراً إلى أن الهند تعد مقصدا علاجيا لكثير من المرضى اليمنيين منذ زمن بعيد كما هي مقصد للدارسين ولاسيما في التخصصات الصحية.. داعياً إلى ضرورة العمل على إيجاد الآليات المناسبة التي تيسر للمريض اليمني الاستشفاء في الهند بيسر وسهولة .. لافتاً إلى إمكانية عمل اتفاقات مع عدد من المستشفيات الهندية لتقديم خدماتها العلاجية لليمنيين.

واعرب وزير الصحة، عن أملة في الاستفادة من الابتعاث للتدريب والتأهيل للأطباء والكادر الصحي وتفعيل هذه البرامج، بالإضافة إلى إمكانية شراء الأدوية عبر القطاعات الحكومية.

ومن جانبه أبدى نائب السفير الهندي، تفهما كبيرا لما تناوله وزير الصحة .. واعدا بتفعيل كل البرامج المعززة لعمل القطاع الصحي بين البلدين لاسيما مع افتتاح القنصلية الهندية في عدن.. لافتا إلى أن قضايا التدريب والتأهيل للكوادر الطبية والصحية وكذا الابتعاث الدراسي للهند ممكن البدء بتنفيذها حالا وفقا وخطط وزارة الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى