رئيس الأركان يشهد المؤتمر التحليلي الأول النصف سنوي بكيلة الطيران والدفاع الجوي بمأرب

مأرب | قناة اليمن

شهد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة، رئيس المجلس الأعلى للكليات، الفريق الركن دكتور صغير حمود بن عزيز، اليوم، المؤتمر التحليلي النصف سنوي للمرحلة الأولى من العام التدريبي 2023-2024 بكلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مارب، تحت شعار “الانضباط والتعليم أساس بناء القوات المسلحة”.

ونقل رئيس الأركان إلى أعضاء مجلس الكلية وأعضاء هيئة التدريس وقادة الكتائب والحضور جميعاً تحايا وتقدير القيادة السياسية والعسكرية.. معبراً عن سعادته بهذا المؤتمر الذي ينعقد لأول مرة بكلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب.. مثمناً جهود قيادة الكلية ومنتسبيها في بناء القوات المسلحة ووصولًا إلى هذا المستوى المتقدم من النجاح.

ولفت إلى مميزات هذه الدفعة (34) بكلية الطيران والدفاع الجوي التي شملت كافة محافظات الجمهورية في إطار بناء القوات المسلحة على أسس وطنية.

وتقدم بالشكر لفخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد الأعلى للقوات المسلحة الدكتور رشاد العليمي، على تكرمه بمنحه شهداء وجرحى القوات المسلحة والأمن والمقاومة الشعبية “وسام الشجاعة”. وقال إن هذا من شأنه دفع معنويات الجميع للأمام لإنجاز المهام الوطنية.. شاكراً جهود ومتابعة معالي وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري.

كما ثمّن رئيس الأركان تكريم القيادة السياسية للقادة القادة العسكريين والأمنيين المناضلين وعلى رأسهم الأبطال الفريق الركن محمود الصبيحي، والفريق ناصر منصور هادي والفريق فيصل رجب، وكذا المناضل السياسي محمد قحطان، بأوسمة الجمهورية “26 سبتمبر”.. معتبراً هذا تكريماً لكل القوات المسلحة والمقاومة الشعبية والقوى الوطنية المساندة للدولة.

وأكد الفريق بن عزيز، أهمية التخصصات النوعية في المعركة القادمة لاستعادة الدولة من تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.. مشدداً على كادر الكلية وكافة منتسبيها إجادة استخدام هذه التخصصات.

من جانبه، أوضح مدير كلية الطيران والدفاع الجوي اللواء الركن أحمد البحش، أن هذا المؤتمر يأتي تزامنًا مع زيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى الكلية واختتام المرحلة الأولى من العام التدريبي الجاري.

وأكد اللواء البحش، أن الشعب اليمني يعول على مخرجات هذا الصرح العلمي من العسكريين الذين يحملون هم الوطن ويحافظون على المكتسبات والثوابت الوطنية.

من جانبه أوضح نائب مدير كلية الطيران والدفاع الجوي، رئيس المؤتمر، اللواء الركن محسن البكري، أنه المؤتمر يهدف لتقييم الجوانب الإدارية والتعليمية والانضباطية، وتقييم إنجازات المرحلة الأولى من الأعمال وفق لوائح وأنظمة كلية الطيران والدفاع الجوي.

وأضاف أن المؤتمر يهدف أيضاً إلى مناقشة تطوير المناهج والمراجع الدراسية، ومراجعة الخطط المرسومة خلال الفترة السابقة، ومتابعة تنفيذ اللائحة التنظيمية وإيجاد الحلول للمشكلات والصعوبات خلال المرحلة السابقة.

حضر المؤتمر مستشار نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن عبدالعزيز الشميري، ورئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء الركن عبدالعزيز الفقية، ونائب قائد القوات الجوية اللواء الركن عبدالرحمن الوضري، ونائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل اللواء الركن أحمد العابسي، وعدد من القيادات العسكرية بوزارة الدفاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى