وزارة الشباب تبحث تعزيز التعاون مع المعهد الأمريكي وتكرم الخليفي

عدن - قناة اليمن

بحث وزير الشباب والرياضة، نايف صالح البكري، اليوم الخميس، مع المدير المقيم للمعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي في اليمن، كنزة أقرطيط، سبل تعزيز وتطوير العلاقة بين الوزارة والمعهد في دعم البرامج الشبابية والاحتياجات التدريبية الخاصة بتنمية القدرات الشبابية.

وتطرق اللقاء إلى المؤتمرات الشبابية التي تستعد الوزارة لتنظيمها والمشاريع التي تنفذها مثل رقمنة العمل الشبابي والمنصة الشبابية والبوابة الإلكترونية.

وخلال اللقاء أشاد الوزير البكري، بدعم المنظمة للحراك الثقافي والسياسي والشبابي على مستوى اليمن، مؤكدا حرص وزارة الشباب والرياضة على تعزيز العلاقة مع المعهد وديمومتها بما يخدم قطاع الشباب في البلاد.

من جانبها نوهت كنزة أقرطيط، بعمق العلاقة التي تربط المعهد بالوزارة باعتبارها البوابة الوحيدة للعمل الشبابي في اليمن، مؤكدة حرص المعهد على الارتقاء بمستوى التعاون مع الوزارة وتطوير الشراكة لتنفيذ برامج تدريبية وفعاليات متنوعة، خصوصا فيما يتعلق بقضايا الشباب وتطلعاتهم المستقبلية.

في سياق آخر، كرمت وزارة الشباب والرياضة، وكيل قطاع الرياضة خالد محسن الخليفي، بمناسبة فوزه برئاسة الاتحاد العربي للسباحة، وعضوية المكتب التنفيذي الآسيوي للألعاب المائية.

وأشار الوزير البكري، إلى أن الخليفي من القيادات والكفاءات التي تفتخر بها بلادنا ومثال للكادر اليمني الذي يتمتع بالصفات القيادية الإستثنائية التي مكنته من الوصول إلى هذه المكانة، متمنيا له التوفيق في السير برياضة الألعاب المائية في بلادنا والوطن العربي نحو تحقيق النتائج والنجاحات المأمولة.

من جانبه ثمن الخليفي دعم الحكومة والوزارة قبل خوضه المنافسة على رئاسة الإتحاد العربي، مشيرا إلى ضرورة إنشاء المسبح الأولمبي وفق المواصفات الحديثة لتطوير رياضة الألعاب المائية في بلادنا .

Exit mobile version