تشافي يرغب في تقليل الضغوط على البرازيلي الصاعد فيتور روكي

قناة اليمن | لندن - د ب أ

أكد تشافي هيرنانديز، مدرب فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، اليوم الاربعاء، أنه لا ينتظر الكثير في الوقت الحالي من اللاعب الصاعد فيتور روكي، المنضم حديثا للفريق، مشيرا إلى أنه سيثبت أقدامه داخل قلعة (كامب نو) “تدريجيا”.

وتدرب المهاجم البرازيلي /18 عاما/ مع زملائه الجدد في برشلونة بعد وصوله لإقليم كتالونيا في انتظار إكمال إجراءات صفقة انتقاله التي تبلغ 40 مليون يورو (44 مليون دولار) من أتلتيكو باراناينسي البرازيلي، حيث لم يتم تسجيله رسميا برابطة الدوري الإسباني بعد.

ورغم ذلك، قلل تشافي من أهمية التلميحات بوجود أي تعقيدات بشأن قيود اللعب المالي النظيف في برشلونة، حيث فتح المجال أمام إمكانية مشاركة روكي في مباراة الفريق ضد لاس بالماس غدا الخميس بالدوري الإسباني.

ووضع برشلونة شرطا جزائيا بقيمة 500 مليون يورو في عقده طويل الأمد مع روكي، الذي يستمر حتى حزيران/يونيو 2031.

ومع ذلك، شدد تشافي على أن روكي سيحصل على الوقت اللازم لتثبيت أقدامه في الفريق، حيث قال “عملية التسجيل هي الشيء الوحيد الذي مازال ينقصنا لإتمام الصفقة. سيكون في قائمة الفريق. نأمل أن يكون متاحًا (غدا). أعتقد أن الأمر سيحسم خلال الساعات القليلة القادمة”.

وأضاف المدرب الإسباني في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) “سنأخذ الأمور معه تدريجيا، فهو يبلغ من العمر 18 عاما فقط ولا يمكننا أن نضع الكثير من المسؤولية على كاهله”.

وأوضح تشافي “إنه في حالة جيدة، وهو متحمس، وتأقلم بسرعة كبيرة مع المجموعة في التدريبات، لكننا سنكون حذرين”.

ويستأنف برشلونة مبارياته بالدوري الإسباني عقب الراحة القصيرة التي حصل عليها بسبب أعياد الميلاد (كريسماس)، حيث يحل ضيفا على لاس بالماس غدا.

ويحتل برشلونة (حامل اللقب) المركز الرابع حاليا في ترتيب الدوري الإسباني، بفارق 7 نقاط خلف غريمه التقليدي ريال مدريد وجيرونا، اللذين يتقاسمان الصدارة حاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى