نائب رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد اللواء البطل ثابت جواس وعدد من مرافقيه

قناة اليمن | الرياض

بعث نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، برقية عزاء ومواساة في استشهاد البطل اللواء الركن ثابت جواس قائد محور العند واللواء 131 مشاه، الذي ارتقت روحه الطاهرة إلى بارئها مع نجله وعدد من مرافقيه الأبطال، في عملية إرهابية غادرة وجبانة.

وأشاد نائب الرئيس في البرقية بمناقب الشهيد البطل ومسيرته العسكرية المشرّفة، باعتباره أحد الضباط الذين كانوا في صدارة الأبطال الشجعان الذين واجهوا مليشيات الحوثي الإرهابية الكهنوتية في وقت مبكر، وألحقوا بها الهزائم وجرعوها الويلات.

وأشار نائب الرئيس إلى شجاعة وإخلاص وتفاني الشهيد البطل وكفاءته العملية والقيادية والإدارية في مختلف المواقع العسكرية التي شغلها طوال مشوار حياته الحافلة بالإنجاز والتضحية في سبيل الوطن وحماية المكتسبات الوطنية.

وقال نائب الرئيس: “إن اللواء ثابت جواس عاش قائدا شجاعا ومخلصا لله وللوطن وللقيادة العسكرية، وكان مثالاً للانضباط وواحداً من خيرة ضباط القوات المسلحة، وبرحيلة خسر اليمن قائداً فذاً ومقاتلاً صنديد له صولات وجولات يحتذى بها في معركة الجمهورية والثورة ضد مليشيات الإرهاب والإنقلاب المدعومة من إيران”.

وأكد نائب الرئيس بأن الشهيد اللواء جواس شكّل أحد أعمدة ورموز الجمهورية وواجه بصدق الميليشيات الامامية الحوثية الإيرانية الارهابية، وسيظل اسمه محفوراً في وجدان وضمير كل يمني جمهوري حر، كالمناضل القردعي وغيرهم من الثوار الأبطال الراسخين في الذاكرة اليمنية.

كما عبر نائب الرئيس عن تعازيه الحارة في استشهاد نجل اللواء جواس، ومرافقيه الأبطال، الذين استهدفتهم أيادي الغدر والخيانة والإرهاب، مشددا على ضرورة اضطلاع الأجهزة الأمنية بدورها في ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع.

وعبر نائب رئيس الجمهورية في ختام برقيته، عن أصدق التعازي والمواساة لأسرة الشهيد جواس ورفاقه الأبطال وزملائه في القوات المسلحة ومحور العند، سائلاً الله تعالى أن يمن عليهم بالرحمة والمغفرة وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يمن على المصابين والجرحى بالشفاء العاجل، ولا نامت أعين الجبناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى