وزير الداخلية يبحث مع السفير الصيني التعاون الثنائي في المجال الامني

قناة اليمن | الرياض

بحث وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، اليوم، مع سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن كانغ يونغ، سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجال الأمني.

وأشاد وزير الداخلية بالعلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين.. منوهاً بالدعم الصيني في المجال السياسي للشرعية اليمنية ومتابعة تطبيق قرارات مجلس الأمن المتعلقة باليمن وخاصة القرار ٢٢١٦ والمتمثل بالمرجعيات الثلاث والتي ترفضها مليشيات الحوثي الإرهابية وتواصل إرهابها في قصف المدنيين والمناطق الاهلة بالسكان والنازحين والتي كان آخرها القصف الإرهابي في منطقة العند والذي راح ضحيته عشرات الشهداء والجرحى.. داعياً المجتمع الدولي الى ممارسة المزيد من الضغط على مليشيات الحوثي للجنوح للسلام المرتكز على المرجعيات الأساسية الثلاث.

من جانبه، ثمن السفير الصيني جهود وزير الداخلية التي يبذلها في تثبيت الأمن والاستقرار..مؤكداً موقف بلاده الداعم لامن واستقرار ووحدة اليمن..مجدداً وقوف الصين الى جانب الشعب اليمني وشرعيته الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.. مشيراً الى أهمية تطبيق اتفاق الرياض لما له من مصلحة في استقرار اليمن وعودة الحياة إلى طبيعتها وتحسين الأوضاع الاقتصادية والسياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى