‏الارياني يحذر من تصعيد مليشيا الحوثي عمليات تجنيد الأطفال

قناة اليمن | سبأ

حذر معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة، من تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران من عمليات استدراج الأطفال دون سن (18) للقتال في صفوفها .

وأوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، بان مليشيا الحوثي تستدرج الاطفال من منازلهم ومدارسهم واحيائهم في العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها، وتجندهم، وتزج بهم في هجمات انتحارية بمختلف جبهات مأرب، وتستخدمهم دروعا بشرية ووقودا لمعاركها العبثية‏.

وأشار الارياني إلى ان المعلومات الواردة من جبهات القتال في محافظة ‎مارب تؤكد ان الأطفال يشكلون اكثر من 30 بالمائة من الخسائر البشرية لمليشيا الحوثي الارهابية في المعارك الاخيرة الدائرة في المحافظة، وأن قيادات المليشيا تتعمد الزج بهم في الانساق الأولى من هجماتها، دون اكتراث بمصيرهم‏.

واستغرب الارياني استمرار صمت المجتمع الدولي والامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان وحماية الطفل إزاء جرائم استخدام مليشيا الحوثي البشع للأطفال في العمليات القتالية، وهي الاوسع في تاريخ البشرية.

وطالب الارياني بإتخاذ اجراءات رادعة لوقف عمليات تجنيد مليشيا الحوثي للاطفال باعتبارها جرائم حرب وإبادة وانتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية.

تعليق واحد

  1. ستالين رئيس الاتحاد السوفيتي في الحرب العالمية الثانية رفض السلام وبلاده محتله من قبل النزيه والان يتكلم بسم النزيه الجديده إيران. دوله عضما دعمت معضم ثوارت التحرر في العالم وكذلك العرب. .. وتقوم بدعم مكافحة الإرهاب في سوريا ودعمه بجيشه وهنا تتكلم بسم مقترح ايران للاسف لو سمع ستالين متكلم به مندوب روسيا في مجلس الامن لقال متى روسي تدعم الإرهاب وتتكلم بسم الغير وهي ديما تكافح الارهاب وتدعم الدول لمكافحة الإرهاب لاكن نتمنى من روسيا انتصحو من هبة البرد التي أثرت علي سياسيه وارىهم لايعلم اهو روسي ام ايراني قوله انتبه الجوز في جيبك روسي وليس ايراني. #

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى