ليبرون يحقق رقماً تاريخياً.. كسر حاجز الـ39 ألف نقطة

فرانس برس | قناة اليمن

كتب ليبرون جيمس صفحة جديدة في تاريخ الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة، ليصبح أول لاعب يكسر حاجز 39 ألف نقطة عندما قاد لوس أنجلوس ليكرز للفوز على يوتا جاز 131-99 ويبلغ الأدوار الإقصائية من بطولة “إن-سيزون” بنظام الكأس.

وضمن منافسات هذه البطولة الجديدة، قُسّمت الأندية الثلاثون إلى ست مجموعات من خمسة، ويلعب كل فريق مجموع أربع مباريات هذا الشهر لتحديد المتصدرين الستة الذين سينضم إليهم فريقان في ربع النهائي.

وتُحتسب كل مباريات هذه الكأس الجديدة ضمن دوري “إن بي أيه” وترتيب الموسم العادي، باستثناء المباراة النهائية في 9 ديسمبر في لاس فيغاس.

وكان جيمس (38 عاماً) يحتاج إلى خمس نقاط فقط للوصول إلى هذا الرقم قبل المباراة، وحفر اسمه في كتب الأرقام القياسية برمية ثلاثية في الربع الأول.

وتوجّه جيمس، الذي تخطى كريم عبد الجبار الموسم الماضي ليصبح الهداف التاريخي للدوري، بالتحية إلى الجماهير عند الإعلان عن إنجازه.

وقال جيمس عن أحدث إنجازاته: لم تُتح لي الفرصة حقًا لفهم ما يعنيه ذلك. كان هناك الكثير من اللاعبين العظماء في هذا الدوري منذ بداية التاريخ، والعديد من الهدافين العظماء. أن تكون قادراً على أن تكون الأول في أي شيء هو أمر رائع دائماً. إنها لحظة جامحة بالتأكيد.

وأنتج إنجاز جيمس أجواء احتفالية في ملعب “كريبتو.كوم أرينا”، حيث واصل ليكرز تحقيق الفوز والوصول إلى ربع نهائي بطولة “إن-سيزون”.

وأنهى جيمس المباراة مسجلاً 17 نقطة، بينما كان أنتوني ديفيس أفضل مسجّلي ليكرز برصيد 26 نقطة و16 مرتدة وأربع تمريرات حاسمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى