وزير الصناعة يناقش مع النيابة استيراد الأدوية بطرق آمنة وصحية

عدن | قناة اليمن

ناقش وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع رئيس نيابة استئناف جنوب عدن القاضي وضاح باذيب، بحضور نائب وزير الصناعة سالم الوالي، عددا من القضايا والموضوعات التجارية وأهمها إستيراد الأدوية بطرق آمنة وصحية.

وشدد الوزير الأشول، على أهمية التقيد والالتزام بإستيراد الأدوية وفق أعلى المعايير والمواصفات الطبية الآمنة .. مؤكدا أن الوزارة ستطبق إجراءات صارمة لفحص ومراقبة الأدوية المستوردة من خلال التحقق من المواصفات والتراخيص اللازمة للشركات المصنعة، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة.

كما أكد مواصلة تعزيز السياسات والإجراءات التي تحافظ على الجودة والأمان في قطاع الصناعة والتجارة الدوائية .. مجددا تأكيده حرص الوزارة بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية وذات الاختصاص على الالتزام بحماية صحة وسلامة المواطنين وضمان توفر الأدوية بطرق سليمة وآمنة.

وأشاد الاشول، بجهود القضاء ونيابتي استئناف جنوب عدن والصناعة والتجارة في ضبط وإتلاف عددا من الأدوية المستوردة بحاويات حديدية جافة مخالفة لمعايير التخزين السليم والآمن.

ومن جانبه أكد القاضي باذيب، أن النيابة العامة اوقفت دخول عددا من شاحنات الأدوية تم استيرادها بحاويات حديدية مخالفة لمعايير التخزين الصحية والسليمة لا تستند للقانون أو للبروتوكولات والمعاهدات الدوائية الصحية الصادرة من المنظمات الدولية والأممية ومن ضمنها منظمة الصحة العالمية .. مشيرا إلى أن النيابة ستعمل مع الجهات المعنية على ضبط أي سلع غذائية أو دوائية تستورد بطرق مخالفة وتضر بصحة وسلامة المستهلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى