بوريل: غزة يجب أن تكون جزءاً من الدولة الفلسطينية

بيروت - قناة اليمن

أكد الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أنه لا يمكننا التعامل مع غزة بمعزل عن الضفة الغربية والقدس الشرقية، مبيناً أن غزة جزء من “المسألة الفلسطينية الأوسع” وجزء لا يتجزأ من الأراضي التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967، ويجب أن تكون جزءاً من الدولة الفلسطينية.

جاء ذلك عقب اجتماعه مساء السبت، مع وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبدالله بو حبيب، الذي قال فيه: إن الأسرة الدولية بأسرها تتفق على حل الدولتين، بكونه الحل الوحيد القابل للتطبيق.

وأشار إلى وجوب اتحاد المجتمع الدولي من أجل إحداث التغيير، موضحاً أنه لا يمكن الاستمرار على نفس نهج العام الماضي، أو العقود الماضية والاستمرار في مشاهدة معاناة النساء والأطفال الأبرياء والمدنيين الآخرين في غزة.

وقال: “لا يمكننا الاستمرار في مشاهدة العنف المتزايد من جانب المستوطنين ضد المدنيين في الضفة الغربية، علينا أن نتحرك لإنهاء معاناة المدنيين في غزة.

وأضاف أن الوضع الإنساني في غزة يتجاوز الكارثة، وقد هالتني معاناة الكثير من المدنيين الأبرياء، فالناس لا يتعرضون للقصف فحسب بل يتضورون جوعاً الآن.

وبين أنه وفقاً لبرنامج الأغذية العالمي، يعاني 100% من سكان غزة من انعدام الأمن الغذائي، مؤكداً الحاجة إلى وقف العدوان الإسرائيلي فوراً، وزيادة دعم غزة، واحترام القوانين الإنسانية الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى