وزيرة الشؤون القانونية تبحث مع مؤسسة فريدرش إيبرت تعزيز التعاون المشترك
عدن - قناة اليمن الفضائية

بحثت وزيرة الشؤون القانونية القاضية إشراق المقطري، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع المديرة الإقليمية لمؤسسة فريدرش إيبرت أسترد بكر، سبل تعزيز التعاون المشترك وتنفيذ برامج ضمن خطة الوزارة للمرحلة المقبلة.
واستعرضت الوزيرة خطة الوزارة في الجوانب المؤسسية والفنية، وفي مقدمتها أتمتة العمل المؤسسي وربط ديوان الوزارة بمكاتب الشؤون القانونية في الوزارات والهيئات والمحافظات عبر نظام إلكتروني موحد، بما يسهم في تحسين المتابعة والرقابة وتعزيز التنسيق المؤسسي.
كما أشارت إلى جهود الوزارة في إعادة طباعة الكتب القانونية بعد مراجعتها وتنقيحها وإصدارها رسمياً، لمواجهة انتشار نسخ غير رسمية أدخلت عليها مليشيا الحوثي تعديلات مخالفة للقانون، مؤكدة أهمية توفير مراجع قانونية موثوقة للجهات الحكومية والباحثين.
وأكدت المقطري اهتمام الوزارة ببرامج رفع قدرات الكوادر القانونية في مجالات الصياغة التشريعية والترافع والرقابة القانونية، إلى جانب إعادة تفعيل أنشطة نشر الوعي القانوني عبر قطاع الرقابة والتوعية القانونية.
من جانبها، أشادت المديرة الإقليمية لمؤسسة فريدرش إيبرت بتوجهات الحكومة في مجالات الإصلاح والحوكمة، وبخطة الوزارة وما تتضمنه من أولويات واضحة، مؤكدة استعداد المؤسسة لتعزيز التعاون خلال الفترة المقبلة.





