الارياني: احتفاء إيران “بمرتزقتها” في فعاليات تنصيب رئيسي مؤشر عن نهجها القادم

قناة اليمن | سبأ

قال معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة” ان الاحتفاء الإيراني في فعاليات تنصيب رئيسها الجديد إبراهيم رئيسي، بمرتزقتها في المنطقة من مليشيات مسلحة وحركات إرهابية وانقلابية، في ظل تصاعد أنشطتها الإرهابية التي تستهدف خطوط الملاحة الدولية مؤشر عن نهجها القادم، وتأكيد إضافي لحالة العزلة الإقليمية والدولية التي تعيشها طهران‏”.

وأوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أنه وبدلاً من توجيه الرئيس الإيراني الجديد رسائل إيجابية على هامش حفل تنصيبه، وإعطاء إشارات عن تغير في السياسات الإيرانية تجاه الأزمات التي تعيشها المنطقة، تعلن طهران رسميا رعايتها للمليشيات الإرهابية، ومسئوليتها عن الأزمات والحروب في المنطقة، والإرهاب الذي بات يهدد مصالح العالم اجمع‏.

وأشار الارياني إلى أنه وفي المقابل لا تتردد تلك المليشيات الطائفية وفي مقدمتها مليشيا الحوثي الإرهابية، بل وتتباهى بإعلان ارتهانها الكامل وتبعيتها المطلقة لنظام الملالي في إيران، وتحركها كأذرع وأدوات لتنفيذ السياسات الإيرانية في نشر الفوضى والإرهاب وزعزعة أمن واستقرار المنطقة وتهديد المصالح الدولية‏.

ودعا الارياني المجتمع الدولي لإدراك حقيقة أن مليشيا الحوثي هي أحد اخطر الأذرع التي تستخدمها إيران لتنفيذ سياستها في زعزعة الامن والسلم الإقليمي وتهديد المصالح الدولية، غير آبهة بالثمن الذي يدفعه اليمنيين.

وحذر الارياني من أن الاستمرار في تجاهل دور مليشيا الحوثي التخريبي ضمن المشروع الإيراني ستكون كلفته باهظة على الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى