دوري المحترفين: بداية نارية للنصر… وتعادل محبط للأهلي

قناة اليمن | الرياض

سجل فريق النصر بداية نارية مع انطلاقة مشواره في دوري المحترفين السعودي وذلك بفوزه على ضمك برباعية مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الأولى التي أقيمت على ملعب مرسول بارك في العاصمة الرياض.

وأرسل النصر بهذا الانتصار إشارة كبيرة لدخوله كواحد من أبرز الفرق المرشحة للمنافسة على لقب الدوري بعدما ظهر الفريق بصورة غير مثالية في النسخة الماضية من المنافسة.

ولم يجد الفريق العاصمي صعوبة في تجاوز ضيفه فريق ضمك، حيث بدأ بزيارة الشباك مبكراً بهدف عبد الرزاق حمد الله عن طريق ضربة جزاء فيما سجل البرازيلي تاليسكا الهدف الثاني وجاء الهدف الثالث عن طريق مهند النجعي بالخطأ في مرماه، قبل أن يضيف الكاميروني أبو بكر الهدف الرابع، فيما جاء هدف ضمك بأقدام الأرجنتيني زيلايا عن طريق ضربة جزاء.

وفي مدينة جدة خيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مواجهة الأهلي مع ضيفه الفيصلي في المواجهة التي أقيمت على ملعب الملك عبد الله الشهير بالجوهرة المشعة بعد غياب طويل عن إقامة المباريات فيه لخضوعه لأعمال صيانة.

وافتتح الفرنسي رومان لاعب فريق الفيصلي أهداف المباراة مع الدقيقة 27 قبل أن يأتي الرد بعدها بدقائق قليلة عن طريق محمد المجحد الذي تمكن من تعديل النتيجة مع الدقيقة 37 ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة.

وافتقد الأهلي لخدمات لاعبيه المنضمين حديثاً بسبب عدم حصول النادي على شهادة الكفاءة المالية حتى الآن التي تتيح له قيد لاعبيه الجدد في كشوفاته.

ومن جانبه، يستهل فريق الهلال حامل اللقب مشواره اليوم بمواجهة الطائي الصاعد حديثاً للأضواء بعد غياب طويل وذلك في ختام منافسات الجولة.

ويتطلع الهلال لتحقيق اللقب الثالث له على التوالي بعدما نجح في الحفاظ على اللقب في النسختين الماضيتين ورفع رصيده في سجل بطولات الدوري إلى 17 لقباً وبفارق كبير عن أقرب منافسيه الاتحاد والنصر.

ويدخل الهلال مباراته أمام الطائي على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض تحت قيادة فنية جديدة وهو البرتغالي ليوناردو جارديم الذي يبدو أحد رهانات الإدارة الزرقاء للمنافسة على بطولات الموسم الحالي خصوصاً أن جارديم يملك تجربة ثرية في ملاعب كرة القدم الأوروبية يأتي أبرزها مع موناكو الفرنسي.

ونجح الهلال في إبرام صفقات صيف مثالية بتعاقده مع المهاجم المالي موسى ماريغا وصانع الألعاب البرازيلي ماثيو بيريرا بالإضافة لتدعيم صفوفه بالثنائي المحلي خليفة الدوسري وحمد اليامي لتعزيز دفاعات الفريق وقبلهما التعاقد مع البرتغالي جارديم مدرباً للفريق.

وبحث الهلال عن مدرب ذي قيمة فنية كبيرة بعد موسمه الماضي الذي عانى فيه من عدم الاستقرار الفني بعد رحيل الروماني رازفان بطل الثلاثية التاريخية وتكليف البرازيلي روجيرو ميكالي قبل إقالته والتعاقد مع البرتغالي مواريس الذي قاد الفريق آخر أربع مباريات على صعيد الدوري.

أما فريق الطائي الذي يعود مجدداً لمنافسات دوري المحترفين السعودي بعد غياب 13 عاماً فيتطلع لتسجيل بداية إيجابية أمام حامل اللقب فريق الهلال، ويدخل الطائي القادم من مدينة حائل غمار المنافسات باستقرار فني في ظل استمرار التونسي محمد الكوكي الذي قاد الفريق للصعود نحو دوري المحترفين السعودي.

وأتم الطائي استعداداته للموسم الجديد بالتعاقد مع سبعة محترفين أجانب كان آخرهم المهاجم السويسري سيفاس ماليلي ذا الأصول الأنغولية، وكان الطائي قد قسم فترة تحضيراته للموسم الجديد على ثلاث مراحل بدأ بفترة التجمع التي كانت في مدينة حائل ثم معسكر قصير في مدينة بريدة قبل السفر إلى مصر وإقامة معسكر إعدادي هناك وخوض العديد من المباريات الودية.

وفي مدينة الدمام وتحديداً على ملعب الأمير محمد بن فهد، يستقبل الاتفاق ضيفه الباطن في مواجهة يسعى من خلالها صاحب الأرض لتسجيل بداية إيجابية خصوصاً في ظل الاستقرار الفني والإداري الذي ينعم به الفريق تحت قيادة الوطني خالد العطوي المدرب الذي يحمل لواء المدرب الوطني وحيداً للموسم الثالث على التوالي.

أما فريق الباطن الذي نجح في تحقيق البقاء موسماً إضافياً في دوري المحترفين السعودي بعدما كان قريباً من توديع المنافسة والهبوط حتى الجولة الأخيرة من منافسات الدوري، فقد بدأ استعداداته لموسمه الجديد تحت قيادة الصربي لالا وفيتش.

وعزز فريق الباطن صفوفه بالثنائي الأجنبي، المدافع البرازيلي أنتونيو القادم من منافسات الدوري الياباني وتحديداً من فريق أوراوا الياباني، بالإضافة إلى لاعب الوسط الغاني أفري أكوا القادم من صفوف ملطية سبور التركي، مقابل استمرار عدد من الأسماء المميزة في الفريق يتقدمهم الحارس الأوروغوياني كامبانيا والبرازيلي شافيز ويوسف الجبلي ومحمد رايحي وفابيو أبرو وخاليم هايلاند.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى