الزنداني: استهداف المليشيات الحوثية الأعيان المدنية والمدنيين يؤكد نيتها في استمرارية الحرب وإنهاء السلام

قناة اليمن | الرياض

قال سفير اليمن لدى المملكة العربية السعودية الدكتور شائع الزنداني” إن إطلاق مليشيا الحوثي الإرهابية عدداً من الطائرات المفخخة واستماتتها في استهداف الأعيان المدنية والمدنيين الأبرياء في اليمن و المملكة يؤكد نيتها في استمرارية الحرب وإنهاء كل عمليات السلام”.

وأضاف السفير الزنداني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية(سبأ) “إن هذه الهجمات الإرهابية تأتي بعد تعين الأمم المتحدة لمبعوث أممي جديد، وكان العالم ينتظر من هذه الميليشيا خطوات صادقة تثبت حسن نيتهم وبحثهم عن السلام وليس استهداف المدنيين والاعيان المدنية”.

واكد السفير الزنداني، حرص الحكومة اليمنية على إحلال السلام العادل والدائم الشامل المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرارت مجلس الامن الدولي ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2216.

وأشار الزنداني، الى ان الاعتداءات الإرهابية المتكررة التي تنفذها المليشيات الحوثية من خلال اطلاق الصواريخ الباليستيه والطائرات المسيرة مستهدفه من خلالها المدنيين الأبرياء وامن اليمن والمملكة يعكس تعنت المليشيات على إجهاض كل فرص ومساعي السلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى