مصر: استهداف الحوثيين للمنشآت الحيوية السعودية تصعيدًا جسيمًا وتهديدًا لأمن واستقرار المنطقة

قناة اليمن | القاهرة

وصفت وزارة الخارجية المصرية، الهجمات العدائية الحوثية على المنشآت الحيوية السعودية، بـ “الخسيسة والدنيئة” والتصعيد الجسيم والسافر لأمن واستقرار المنطقة.

وأضافت في بيان لها: “تُدين جمهورية مصر العربية بأشد العبارات مواصلة ميليشيا الحوثي هجماتها الإرهابية الدنيئة صوب أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي كان آخرها استهداف عدد من المنشآت الاقتصادية والمدنية فجر اليوم ٢٠ مارس الجاري، بطائرات مُسيرة وصواريخ باليستية مما تسبب في أضرار مادية في بعض المنشآت الحيوية بالمملكة فضلاً عن تضرر عددٍ من المنازل والمركبات”.

وأوضحت أن “استهداف هذه المنشآت الحيوية والمدنية في الشقيقة السعودية يُعد تصعيدًا جسيمًا واستهدافًا سافرًا لأمن وسيادة المملكة، وتهديدًا مباشرًا للأمن والاستقرار في المنطقة، فضلاً عما تمثله تلك الهجمات الإرهابية الخسيسة من انتهاكٍ صارخٍ لمبادئ وقواعد القانون الدولي”.

وأكد البيان على “تضامن مصر ووقوفها جنبًا إلى جنب مع المملكة العربية السعودية فيما تتخذه من إجراءات وتدابير في مواجهة استمرار هذه الأعمال العدائية الجبانة”.

وكانت مليشيا الحوثي الإرهابية قد استهدفت فجر اليوم، عدداً من المنشآت النفطية والمدنية في عدد من المدن السعودية بصواريخ باليستية وطائرات مُسيّرة.

وقال التحالف في بيان له أن الهجمات استخدمت فيها صواريخ باليستية من نوع كروز الإيرانية و9طائرات مُسيرة، مشيراً إلى تسبب تلك الهجمات بأضرار مادية وتضرر عدد من المنازل والمركبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى