أندية الدوري الإنجليزي تصوت على إجراء خمسة تبديلات في الموسم المقبل

قناة اليمن | متابعات

وافقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، على السماح بإجراء خمسة تبديلات ابتداء من الموسم المقبل، وذلك عقب لقاء مع الأطراف المعنية اليوم الخميس.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) أنه تم تطبيق تعديل مؤقت للقواعد لزيادة عدد التبديلات لأكثر من ثلاثة حينما تم استئناف منافسات كرة القدم في صيف 2020، وذلك بعدما توقف الموسم في منتصفه بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتم تمديد العمل بالتعديلات في الصيف الماضي من جانب اللجنة الاستشارية للاتحاد الدولي لمدة 18 شهرا، قبل اتخاذ قرار في تشرين الثاني / أكتوبر الماضي، والذي أبقى على التبديلات الخمس.

ورغم أن الأندية الأوروبية اتبعت توصيات مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلا أن رابطة الدوري الإنجليزي قررت عدم تفعيل التوصيات الخاصة بموسم 2020/2021، وعادت للعمل بقاعة التبديلات الثلاث بدلا من ذلك.وانتقد كل من الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، والإسباني جوسيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، عدم العمل بتلك التغييرات المعمول بها في كافة بطولات الدوري المحلية الأوروبية وبطولات الكأس المحلية في إنجلترا.

كانت بعض أندية الدوري الممتاز، قد أعربت في وقت سابق عن تحفظها بشأن زيادة عدد التبديلات المتاحة في مباريات الدوري، وسط مخاوف بأن تلك القاعدة تصب في صالح الفرق التي تمتلك العديد من الخيارات في قائمتها.

وبعد نقاشات عديدة، اليوم الخميس، تقرر العمل بالتعديلات الجديدة في اللائحة ابتداء من الموسم المقبل 2022 / 2023، والتي سيتم تنفيذها رسميا في الاجتماع السنوي العام.

كما أكدت رابطة الدوري الإنجليزي أن سوق الانتقالات الصيفية لعام 2022، سينطلق في العاشر من حزيران / يونيو المقبل، وسينتهي في الساعة 11 مساء (2100 بتوقيت جرينتش) يوم الأول من أيلول / سبتمبر، وهو الموعد المتماشي مع الدوريات الأوروبية الأخرى، فيما سيتغير برتوكول مكافحة فيروس كورونا لاختبار الأعراض التي تظهر على اللاعبين والعاملين بدلا من إجراء فحوص مرتين في الاسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى