القوات المشتركة تعلن إعادة فتح طريق “المخا- البرح- تعز ” من طرف واحد

قناة اليمن | تعز

باشرت القوات المشتركة اليوم إعادة فتح طريق “المخا- البرح- تعز ” من طرف واحد، بحضور وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني.

وقال الإرياني الذي يزور جبهات الساحل الغربي بتكليف من رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي ” إن هذه الخطوة الهامة تاتي حرصا من الشرعية على تخفيف معاناة أبناء محافظة تعز في ظل حصار غاشم من قبل مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا”.

وأكد أن فتح الطريق، يختصر الكثير من المسافة والوقت الذي يقضيه المسافرون من مديريات تعز الساحلية إلى مركز المحافظة، داعيًا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى تكثيف الضغط الجاد على مليشيا الحوثي لتنفيذ التزامتها بموجب اتفاق الهدنة.. مشيرا إلى أن فتح الطرقات جانب إنساني لا يستدعي اتفاقات لولا أن مليشيا الحوثي الانقلابية تستخدمها استراتيجيةً لمضاعفة معاناة الناس وتعُد ذلك مكسبًا عسكريًا.

وأشاد الإرياني في سياق تصريحه، بجهود القوات المشتركة في تحرير وتأمين مديريات الساحل الغربي وتطبيع الحياة فيها.

حضر إعادة فتح الطريق رئيس عمليات المقاومة الوطنية العميد الركن عبدالرحمن نعمان، وعدد من قيادات محور البرح.

يشار إلى أن قيام القوات المشتركة بفتح طريق “المخا- البرح- تعز ” يُعد الخطوة الثانية من نوعها بعد فتح طريق “حيس- الجراحي” الرابطة بين محافظتي تعز والحديدة، دون تجاوب من قِبل مليشيا الحوثي الإرهابية.

تعليق واحد

  1. سياسة الدوله للاسف كانه تحت انتداب أو حتلال ليس له هيمنه او هيبه أو كان ليس له قوات مسلحه أو تدافع عنه …سياسته تتبع عملية صد ليست عملية فرض اردات الشعب والجمهورية. .ورفض جميع السياسات التي توقلل من شانه اومن سياده. …..نحن الان نبحث عن الاستقلال من التباعيه والاستعمار. .ثم نوجد قوه لكي تقوم الاستعمار. .حتي ينتهي الاستعمار وذلك بثوره يقوم بها الشعب. ….كانا اليمن لم تتحرر من الاستعمار اوتتخلص من الامامه وصبحة نظام جمهوري ..وله جيش يحب وطنه ويحميه. …………..متى سوف تحصل اليمن على الاستقلال. .او نشعر بانه قد استقالة. .إقراره من ثوباته الوطني التي تنبثق من اهداف ثورتين 26 سبتمبر و14 اكتوبر. …….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى