مجلس القيادة الرئاسي يواصل مناقشة مستجدات الأوضاع والإصلاحات الاقتصادية والخدمية

قناة اليمن | عدن

عقد مجلس القيادة الرئاسي، برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس المجلس اليوم الثلاثاء، اجتماعا واصل فيه مناقشة أولويات الإصلاحات الإدارية والمؤسسية والخدمية في البلاد.

وعقد الاجتماع بحضور أعضاء المجلس، عيدروس الزبيدي، عبدالرحمن المحرمي، د.عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، وعبر الاتصال المرئي فرج البحسني، بينما غاب بعذر سلطان العرادة، وطارق صالح.

وفي بداية الاجتماع، استمع المجلس من وزير الخارجية الدكتور احمد بن مبارك، الى مستجدات الاتصالات الأممية والدولية الرامية الى تمديد الهدنة الإنسانية، والزام المليشيات الحوثية بتنفيذ تعهداتها ذات الصلة، بما في ذلك فتح الطرق الرئيسية في محافظة تعز، ودفع رواتب الموظفين من عائدات موانئ الحديدة.

كما اطلع المجلس على تقارير حول الأوضاع في محافظة شبوة وعدد من المحافظات، ووجه الجهات المعنية في الحكومة والسلطات المحلية باتخاذ الإجراءات اللازمة في الجوانب الأمنية والخدمية.

و استمع مجلس القيادة الرئاسي في هذا السياق، إلى احاطة جديدة من رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية اللواء الركن هيثم قاسم طاهر، حول مستجدات سير عمل اللجنة، ومتطلبات دعمها للوفاء بمهامها في اعداد واعتماد التصورات والسياسات المناسبة لتحقيق الامن والاستقرار، و ضمان تكامل القوات المسلحة والامن.

كما ناقش المجلس مسار الإصلاحات في عدد من القطاعات الخدمية والاقتصادية، بما فيها قطاع الاتصالات، وأوضاع السلطة القضائية والسبل الكفيلة بتعزيز استقلالية القضاء والمؤسسات العدلية، وأجهزة انفاذ القانون.

وكان المجلس استمع الى مراجعة موجزة لقراراته وأوامره السابقة، والإجراءات والمعالجات المتخذة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، كما اتخذ عددا من الإجراءات إزاء القضايا المشمولة بجدول اعماله.

‫3 تعليقات

  1. السلام على المخلصين لليمن ولشعب اليمن.

    فخامة الأخ الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي الاكرم
    الاخوة اعضاء مجلس القيادة الرئاسي المحترمون

    تحية طيبة

    نتمنى عليكم اعطاء اولوية لتفعيل دور مؤسسات الدولة والحكومة التي لا زالت مغيبة حتى اليوم.

    المركز الوطني للمعلومات هو احد اجهزة الدولة ويتبع مباشرة رئاسة الجمهورية. وهو من الجهات الهامة لخدمة راسموا السياسات ومتخذوا القرارات في مختلف المستويات والجهات ومختلف سلطات الدولة ناهيك عن خدماته المقدمة للمواطنين.

    ظل دور المركز مغيبا طيلة السنوات الماضية حتى يومنا هذا دون مبرر.

    ليكن موضوع المركز الوطني للمعلومات واستعادة دوره واحدة من النقاط التي تدرج في جدول مداولات اجتماعاتكم.

    دمتم في حفظ الله ورعايته

  2. نطالب بتغير رئيس المجلس القياده الرئاسي. بشخصه قويه ووطنيه. ..علمنا بان الدكتور رشاد العليمي قد حققى للحوثين مالم يحققه القياده. ..نطالب برجوع رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي الى منصبه. .وتوقيف القياده الرئاسي المتسهله مع عيني عينك. ..للأسف. ..نطالب مجلس النواب بعقد جلسه طاره لدراسة اخفقات المجلس الرئاسي والاطر الدستور وأرجع الامور على ماكانت عليه قبل 4اشهر. ..نحن نوريد رئيس وليس مجلس رئاسي. ….

  3. الدكتور عبدالله العليمي

    هو من عين فني كهرباء رئيسا للمركز

    ودخل المركز بعدها في حالة موت سريري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى