نادال يهزم هيجيكاتا في الدور الأول لبطولة أمريكا المفتوحة

قناة اليمن | متابعات

تغلب المصنف الثاني رافائيل نادال على الأسترالي رينكي هيجيكاتا البالغ من العمر 21 عاما والمشارك ببطاقة دعوة 4-6 و6-2 و6-3 و6-3 الليلة الماضية في أول ظهور له في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعد فوزه في 2019.

وفي مباراته الثانية فقط بعد انسحابه من ويمبلدون بسبب إصابة في البطن، وشكك اللاعب الإسباني فيما إذا كان مستعدا للمشاركة في نيويورك وبدا أنه يؤكد تلك المخاوف بينما كان يعاني في إعادة الضربات بالمجموعة الأولى.

وكسر هيجيكاتا بشكل لا يصدق إرسال اللاعب الحاصل على 22 لقبا كبيرا بتسديدة رائعة في الشوط السابع من ظهوره الأول في البطولات الكبرى. لكن انطلق المقاتل نادال خلال أول ثلاثة أشواط بالمجموعة الثانية.

وتحسن أداء نادال من جميع النواحي تقريبا مع تدهور مستوى منافسه، حيث خسر نقطة واحدة فقط من نقاط إرساله الأولى بأخطاء قليلة، بينما ارتكب هيجيكاتا عشرات الأخطاء السهلة وخسر إرساله في الشوط الأخير.

ولم يتعرض نادال، الفائز أربع مرات في فلاشينج ميدوز، لأي كسر لإرساله في المجموعة الثالثة وكسر إرسال هيجيكاتا في الشوط الخامس من المجموعة الأخيرة قبل أن يتعافى من 0-40 في الشوط الثامن ليحافظ على إرساله.

وأعطى هيجيكاتا الجماهير الصاخبة في نيويورك إثارة أخيرة حيث دافع عن أربع نقاط للمباراة في الشوط التاسع قبل أن يستسلم لضربة أمامية قوية لنادال.

وقال نادال في مقابلة في الملعب بعد المباراة “انتظار طويل – اعتقدت لبعض الوقت أنني ربما لن أتمكن من العودة. المباريات الليلية هنا في نيويورك هي الأفضل بلا شك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى