رئيس مجلس القيادة الرئاسي يصل نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة

قناة اليمن | نيويورك

وصل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاحد مدينة نيويورك للمشاركة في اعمال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للامم المتحدة.

وسيلقي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اول كلمة له في المنصب امام قادة وممثلي الدول الاعضاء في الجمعية العامة للامم المتحدة يتطرق فيها الى تطورات الوضع اليمني، وفرص تحقيق السلام في ظل تعنت المليشيات الحوثية المدعومة ايرانيا ازاء كافة الجهود والمساعي الحميدة على هذا المسار.

كما سيجري فخامة الرئيس على هامش الاجتماع الاممي، مناقشات رفيعة المستوى بشأن الاوضاع الانسانية والخدمية والاقتصادية، والدور المعول على المجتمع الدولي لدعم الاصلاحات الجارية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة في مختلف المجالات.

وستبحث اللقاءات الثنائية ايضا في الضغوط اللازمة لتنفيذ قرارت الشرعية الدولية ذات الصلة بالازمة اليمنية، وخصوصا القرار 2216، وفرص تمديد الهدنة الانسانية التي ترعاها الامم المتحدة منذ مطلع ابريل الماضي.

يرافق رئيس مجلس القيادة الرئاسي، مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد بن مبارك.

كان في الاستقبال مندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة عبدالله السعدي، وسفير اليمن لدى الولايات المتحدة محمد الحضرمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى