وزيرا التخطيط والمالية يبحثان مع الوكالة الدولية دعم القطاع الخاص

قناة اليمن | واشنطن

بحث وزيرا التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، والمالية سالم بن بريك، اليوم مع نائب رئيس الوكالة الدولية لضمان الاستثمار جنيد كمال، دعم القطاع الخاص وإمكانية استفادة كبار المستثمرين ورجال الأعمال اليمنيين من تغطية التأمين ضد المخاطر السياسية المقدم من الوكالة الدولية لضمان الاستثمار، إضافة إلى المشاركة في عقد منتدى مشترك بين مؤسسة التمويل الدولية والوكالة الدولية لضمان الاستثمار.

وأكد الجانب الحكومي، التطلع للعمل مع الوكالة الدولية لتحقيق الشراكة المثمرة وتوسيع مجالات العمل مع الوكالة، والحاجة الملحة لدعم القطاع الخاص اليمني كشركاء في عملية إعادة الإعمار والتنمية في اليمن.

‫2 تعليقات

  1. الخروج من الحرب الاقتصاديه منتصرين علينا أن نفصل الاقتصاد والعمله.والروبط المليه مع بنك صنعاءحتي ولو انهار اقتصاد صنعاء ………اذ اردنا اقتصاد ثابت وعمله قويه علين طبع عمله جديده باسم جديد بدلا من الريال …مثلان نسميه جنيه او دينار أو درهم أو ليره اودولار…وصرف لايزيد عن 35 من العمله الجديده مقابل الدولار الأمريكي هذا الكلام جد وليس حلم….بل نستطيع تحقيق الحلم ومصنع المستقبل. .وذلك بتعون مع الأشقاء السمح بالتعمل بالعمله الجديده في مصرفهم وكذلك تعمل مصرفهم مع بنك عدن. …..يرفع هذا القرار إلى الجنة الاقتصادية في مجلس النواب. …في اسرع وقت. …وبمجرد استطر القرار سوف تنهار العمله في صنعاء. وهي منهاره ولايمكنا أن نعتمد عليه كمخرج لتدهور العمله. …لأنه غير وضحه.ومبهم وعومل انهياره كثيره وهي خرج سيطرة الشرعيه. ……….بنسبه لي أنا ارشح الدولار .لأن الاسم له هيبه. .لأن قتصادنا مامن بتعونا مع الأشقاء. .وكذلك باالزيده في المشاريع النفطيه. …والهيمنة الماليه علي السوق المالي سو كان عام اوخاص وتجريم المضاربه به…..في كثير من الدول تتعمل بعمله اسمها الدولار …من غير أمريكا …..يوضع هذا المشروع للدراسه وتطبيقه في القريب العاجل ……..ويسرب الإعلام الخبر لكي نستمتع لآراء الموطين ثم من بعد ذلك سوف يتكون وعي للوطن للحفاظ عليها. ..علما بأن المعشات سوف تكون بسعر أقل. ….وبحسب جديد. ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى