أميركا تفرض عقوبات جديدة على إيران

قناة اليمن |واشنطن - د ب أ

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الجمعة أن الحكومة الأمريكية فرضت عقوبات جديدة على طهران بسبب ما وصفته بالدعم العسكري الإيراني للغزو الروسي لأوكرانيا.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إن الولايات المتحدة استهدفت بالعقوبات “ستة مسؤولين تنفيذيين وأعضاء مجلس إدارة شركة القدس لصناعة الطيران، وهي شركة إيرانية رئيسية لصناعات الدفاع، والمسؤولة عن تصميم وإنتاج المركبات الجوية غير المأهولة”.

وقامت طهران بتزويد روسيا بمركبات جوية غير مأهولة لحربها في أوكرانيا، وقالت إنه “تم تحديث إدراج شركة القدس لصناعة الطيران على قائمة الرعايا المعنيين خصيصا والأشخاص المحظورين لتشمل اسمها المستعار الجديد، شركة صناعات تصميم وتصنيع الطائرات الخفيفة”.

كما استهدفت العقوبات “مدير هيئة صناعات الطيران الإيرانية، المنظمة الرئيسية المسؤولة عن الإشراف على برامج إيران للصواريخ الباليستية”، ونتيجة للعقوبات، سيتم تجميد أي أصول لهذه الكيانات في الولايات المتحدة، ومنع أي مواطن أمريكي من التعامل تجاريا معها.

وقالت وزيرة الخزانة جانيت يلين: “سنستمر في استخدام كل وسيلة في متناولنا لحرمان (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين من الأسلحة التي يستخدمها لشن حربه البربرية وغير المبررة على أوكرانيا”.

وقالت إن “اعتماد الكرملين على إمدادات الملاذ الأخير مثل إيران تظهر يأسه”، ووفقا لتقارير، أرسلت إيران طائرات مسيرة إلى روسيا في آب/ أغسطس على أقرب تقدير، حيث يمكن استخدامها، على سبيل المثال، لمهاجمة أهداف عسكرية مثل منصات رادار ومدفعية وكذلك بنية تحتية للطاقة. وهاجمت القوات الروسية، بعد ذلك بأسابيع قليلة، أهدافا في أوكرانيا مرات عديدة بطائرات مسيرة إيرانية من طراز شاهد 136 ” المتفجرة ” ، ما تسبب في إلحاق أضرار هائلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى