وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يشارك في اجتماع الدورة الـ 51 للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات

قناة اليمن | القاهرة

شارك وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عضو المكتب الفني لمجلس الوزراء العرب الدكتور نجيب منصور العوج، اليوم، في اجتماع الدورة العادية الـ 51 للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، المنعقد بالعاصمة المصرية القاهرة.

وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات التي تضمنت خطة التنمية الإقليمية للمنطقة العربية للأعوام 2022 – 2025م ، والاستراتيجية العربية للاتصالات والمعلومات والمنتدى الإقليمي للمحتوى الرقمي العربي، كما جرى بحث اوجه تقديم الدعم للبريد اليمني.

وفي الافتتاح، استعرض وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، الشوط الذي قطعته البلاد خلال الفترة الماضية في تشخيص متكامل لوضع قطاع الاتصالات والبدء في إيجاد بنية تحتية مرتبطة بالاتصالات ومنها تشجيع مشاريع تمديد الفيبر ( كايبلات الالياف الضوئية في المدن للقطاع الخاص )والتركيز على البناء المؤسسي في مؤسسات الاتصالات والبريد وربط شبكة كابلات بحرية مع العديد من الدول العربية خاصة الدول المجاورة، وتقديم خدمات الاتصالات الفضائية للبنوك و المنظمات ومؤسسات الاعمال.

واكد الدكتور العوج، اهمية استفادة الجمهورية اليمنية من خبرات الدول العربية المتقدمة في مجال الاتصالات ورفع قدرات الكادر البشري ومن ذلك تجربة جمهورية مصر العربية ..داعياً إلى إيجاد مبادرات عربية موحدة لتأسيس بنية تحتية عربية موحدة في مجال الاتصالات، وإلى زيادة التنسيق بين الدول العربية لدعم المرشحين العرب لتولي المناصب في الاتحاد الدولي للاتصالات.

شارك بالاجتماع،مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية المهندس وائل طرموم وسكرتير ثاني بالمندوبية الدائمة لبلادنا لدى الجامعة العربية الاستاذ شريف نعمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى