روسيا: نفذنا ضربة واسعة استهدفت مواقع أوكرانية رداً على الهجوم في بريانسك

قناة اليمن | موسكو

يوم جديد من العمليات القتالية الروسية الأوكرانية، حيث تتواصل العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، اليوم الخميس، ويحاول الجيش الروسي بسط السيطرة على مزيد من الأراضي الأوكرانية، فيما تقاوم كييف بدعم عسكري من الغرب. وتستمر المعارك الضارية في باخموت، حيث تزيد قوات موسكو من الضغط وتطويق المدينة.

وفي آخر التطورات الميدانية، نقلت وكالة الأنباء الرسمية عن وزارة الدفاع الروسية القول: “نفذنا ضربات انتقامية على البنية التحتية الأوكرانية بعد هجمات إرهابية في منطقة بريانسك”. وأضافت وزارة الدفاع الروسية أن الضربة حققت أهدافها وتم تدمير جميع مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية المستهدفة.

كما أفادت بتدمير مستودع للذخيرة تابع للواء 110 ميكانيكي بالجيش الأوكراني ومحطة رادار أميركية الصنع في جمهورية دونيتسك، وكذلك تدمير المرافق الرئيسية للبنية التحتية العسكرية لأوكرانية بأسلحة عالية الدقة بما في ذلك باستخدام صاروخ “كينجال” الفرط صوتي. وأضافت الدفاع الروسية أنه نتيجة للضربة المكثفة تم إحباط نقل قوات أوكرانية وأسلحة غربية عبر خطوط السكك الحديد.

وقبلها، أفادت الأنباء بوقوع انفجارات قوية في كييف، صباح الخميس، بعد ضربات مكثفة استهدفت أنحاء واسعة من أوكرانيا، وهو ما استنكره الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ووصفه بـ”التكتيك البائس”. وفي بيان نُشر على تطبيق المراسلة “تليغرام”، قال زيلينسكي إن البنية التحتية الحيوية والمباني السكنية في 10 مناطق أوكرانية تعرضت للقصف في الهجمات الأخيرة التي وقعت خلال الليل. وقال زيلينسكي: “يمكن للمحتلين فقط ترويع المدنيين. هذا كل ما يمكنهم فعله. لكن ذلك لن يساعدهم. لن يتهربوا من المسؤولية عن كل ما فعلوه”.

ومنذ أشهر تقصف روسيا بالصواريخ والطائرات المسيّرة منشآت وبنى تحتية حيوية في أوكرانيا، ممّا أدّى لحرمان ملايين الأوكرانيين من إمدادات المياه والكهرباء والتدفئة. وأعلن رئيس بلدية كييف أن 15 بالمئة من المنازل من دون كهرباء، و40% من دون تدفئة في أعقاب انفجارات في منطقتين من العاصمة.

وقال الجيش الأوكراني إن روسيا أطلقت 81 صاروخا و8 طائرات مسيرة في هجمات اليوم، وقبلها قالت هيئة الأركان الأوكرانية إن روسيا شنت 25 غارة جوية و32 هجوما صاروخيا في الساعات الأخيرة، كما أعلنت التصدي لـ110 هجمات روسية في محاور باخموت وكوبيانسك وليمان، فيما أعلن مسؤول أوكراني مقتل 5 أشخاص وإصابة عدد آخر جراء الضربات الروسية، وأعلن حاكم لفيف سقوط 4 قتلى جراء هجوم صاروخي روسي على مبنى سكني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى