الأولى من نوعها.. الرياض تستضيف أول منتدى لمناقشة تحليل البيانات والذكاء الصناعي

قناة اليمن | الرياض

في خطوة هي الأولى من نوعها، كشفت شركة «ديلويت»، مؤسسة الخدمات المهنية العالمية، أنها ستنظم منتدى «تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي» في السعودية الخميس المقبل، بمشاركة 450 ضيفاً من رؤساء وكبار مديري الشركات والقادة والخبراء في مجال البيانات والتحليلات.

وذكرت الشركة في بيان صدر عنها، أن المنتدى سيناقش المسائل والتحديات الرئيسية التي تواجه منطقة الشرق الأوسط في مجال التكنولوجيا، واستكشاف الاستراتيجيات والحلول وأفضل الممارسات لمعالجتها. وهذا ما يجعل من المنتدى منصة مهمة تسلط الضوء على حلول التكنولوجيا الناشئة الأكثر إفادة للمنطقة.

وقال معتصم الدجاني، الرئيس التنفيذي لـ«ديلويت الشرق الأوسط»: «يمثل منتدى التحليلات البيانية فرصة لمناقشة وتبادل الأفكار بين قادة ومديري المؤسسات والخبراء المختصين من القطاعين العام والخاص حول أفضل السبل للاستفادة من التقنيات الناشئة التي ترسم بالفعل معالم حاضرنا ومستقبلنا».

وأضاف الدجاني: «ينعقد المنتدى في العاصمة السعودية الرياض التي تشكل المكان المثالي لاستضافة الحدث العالمي، لأنها تحقق اليوم معدلات نمو لا تُضاهى، وتشهد تحولات اجتماعية واقتصادية ضخمة… ستمكن التقنيات الناشئة التي يناقشها المشاركون في هذا المنتدى السعودي من تسريع وتيرة هذه التحولات وتحقيق الاستفادة القصوى».

وبحسب البيان، تتضمن أجندة المنتدى مواضيع أساسية تساعد في تشكل فهم أفضل لتأثير البيانات، والذكاء الصناعي، والتحليلات على الشركات والمجتمع والأفراد، وذلك من خلال مجموعة من الفعاليات والأنشطة تشمل 30 جلسة لعرض الأفكار المبتكرة، وجلسات نقاش، والعروض الحية، بالإضافة إلى أنشطة المختبرات التفاعلية.

وتفرض البيانات وجودها بقوة في شتى المجالات، وصولاً إلى المنازل ومقار العمل، وحتى في سياسة النفقات الشخصية، حيث يشهد العالم في كل يوم إنتاج 2.5 كوينتليون (1 متبوعاً بـ18 صفراً) بايت، بينما من المتوقع أن تتسارع وتيرة الإنتاج مع اتجاه الدول والبلدان للتوسع في استخدام إنترنت الأشياء والابتكارات التكنولوجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى